أيباك: مصابان بكورونا حضرا مؤتمرنا في واشنطن

السبت 7 مارس 2020 12:57 م

كشف اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة (أيباك)، الجمعة، أن اثنين على الأقل من الذين شاركوا بمؤتمره السنوي في واشنطن كانا مصابين بفيروس "كورونا" المستجد.

جاء ذلك بعد أيام على تنظيم المؤتمر، الذي حضره نائب الرئيس الأمريكي "مايك بنس"، ووزير الخارجية "مايك بومبيو"، وعدد كبير من أعضاء الكونجرس.

وقال اللوبي عبر حسابه على "تويتر": "لقد أكدنا أن اختبارات كورونا لاثنين على الأقل من المشاركين بالمؤتمر، كانا قدما من نيويورك، جاءت إيجابية".

وأشار اللوبي إلى أنه "على اتصال دائم" مع السلطات الصحية في ويستشيستر بولاية نيويورك، ومع العاصمة الفيدرالية حول هذا الموضوع.

ونصح جميع من شاركوا في مؤتمره بمراجعة الأطباء للتأكد مما إذا كانوا التقطوا عدوى "كورونا" أم لا.

وقبل أيام، كشفت وثيقة صادرة عن رئيسة "أيباك"، "بيتسي بيرنز كورون"، للمشاركين في المؤتمر السنوي، أن بعض الحاضرين من فرع اللجنة في نيويورك "ربما كانوا على اتصال قبل المؤتمر مع شخص أصيب بكورونا".

وأفادت صحف أمريكية بأن الشخص الذي أصيب بـ"كورونا" لم يحضر المؤتمر، لكن تم إضافة جميع من كان على اتصال معهم إلى قائمة الحجر الصحي.

وشارك ما لا يقل عن 18 ألفا من أنصار اللوبي في المؤتمر.

ويعتبر الاجتماع السنوي لـ"أيباك" أكبر تظاهرة لأنصار (إسرائيل).

ويحرص المنظمون على عقده سنويا في العاصمة الأمريكية، مركز صنع القرار، حيث البيت الأبيض أو الكونجرس أو الوزارات المختلفة التي تؤثر على سياسات أمريكا تجاه (إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أيباك كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

أمريكا تعلن أول حالة وفاة بفيروس كورونا في واشنطن

3600 وفاة بكورونا والإصابات تتجاوز 106 آلاف حالة

سيناتور أمريكي يعلن عزل نفسه بعد مخالطته مصابا بكورونا