على خلفية كورونا.. الكويت تستعد لإعادة مواطنيها من مصر

السبت 7 مارس 2020 04:28 م

تتجه الكويت إلى نقل مواطنيها من مصر، في وقت أوقفت السلطات المصرية رحلاتها الجوية إلى الكويت، على خلفية انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، السبت، عن سفارة الكويت في القاهرة، دعوتها للمواطنين الكويتيين المتواجدين في مصر، بالتواصل معها، حتى يتم تنظيم عودتهم إلى البلاد بأسرع وقت ممكن.

وفي وقت سابق، كشفت الإدارة العامة للطيران المدني في كتاب، أنها اتخذت قراراً، يقضي بوقف الرحلات الجوية إلى 7 دول، هي مصر والفلبين وسوريا ولبنان وسريلانكا وبنجلاديش والهند، وذلك في خطوة تهدف لمواجهة تداعيات فيروس "كورونا".

من جانبها، قررت شركة "مصر للطيران"، السبت، إلغاء رحلاتها اليومية إلى الكويت، بدءا من اليوم، وحتى إشعار آخر.

وذكرت الشركة في بيان لها، على حسابها في "تويتر": "بالإشارة للقرار الصادر من السلطات الكويتية بوقف الرحلات بين الكويت، وعدة دول من بينها مصر اعتباراً من اليوم ولمدة أسبوع تعتذر الشركة الوطنية مصر للطيران عن إلغاء رحلاتها اليومية إلى الكويت، وذلك اعتباراً من اليوم ٧ مارس/آذار 2020 ولحين إشعار آخر".

ووفق الإحصائيات الرسمية، فإن السلطات الكويتية سجلت 61 مصابا بالفيروس، بينما أعلنت مصر حتى الآن 15 حالة إصابة، في وقت أعلنت عدة دول ظهور نحو 30 حالة للفيروس، لأشخاص كانوا في مصر.

وتعود معظم الحالات المصابة بالفيروس في الكويت إلى عائدين من إيران، التي تشهد معدلات عدوى مرتفعة وصلت إلى حد وفاة وإصابة بعض المسؤولين الإيرانيين، بينما لم تذكر السلطات المصرية مصدر العدوى فيها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية المصرية مصر للطيران فيروس كورونا إصابات كورونا

مذيع مصري يسيء للكويت بسبب كورونا (فيديو)

كورونا يعلق جلسات مجلس الأمة الكويتي لأسبوعين

إسرائيل تغلق معبرها البري مع مصر بسبب كورونا