وزير خارجية بريطانيا يعلق على الحكم ضد حاكم دبي

السبت 7 مارس 2020 05:38 م

علق وزير الخارجية البريطاني "دومينيك راب"، على الحكم القضائي الذي حملت فيه محكمة بريطانية حاكم دبي، الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، المسؤولية عن اختطاف اثنتين من بناته.

وقال "راب"، في تصريح صحفي أدلى به من الرياض، ردا على سؤال عن حكم المحكمة: "سننظر إليه بحذر شديد قبل القفز إلى أي استنتاجات"، حسب ما نقلت عنه صحيفة "التايمز".

في الوقت ذاته، أجرى رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون"،الجمعة، اتصالا مع ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد"، حيث اتفق الطرفان على "تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات مثل التجارة والاستثمار ومحاربة الإرهاب وكذلك قضايا دولية مثل تغيرات المناخ"، حسب بيان صدر عن الحكومة البريطانية.

من جانبه، أكد "بن زايد" على حسابه في "تويتر" أنه بحث مع "جونسون" العلاقات التاريخية بين البلدين وإمكانات توسيعها وتنميتها بما يخدم مصالحهما المشتركة، وآخر التطورات والمستجدات في المنطقة وسبل ترسيخ أسس الأمن والاستقرار  فيها.

وقرر القضاء البريطاني، الخميس الماضي، بأن حاكم دبي يتحمل المسؤولية عن تدبير اختطاف ابنتيه "شمسة" (في كامبريدج عام 2000) و"لطيفة" (في مياه دولية قبالة سواحل الهند عام 2018) وإعادتهما عنوة إلى دبي حيث لا تزالان محتجزتين هناك حتى الآن.

كما أقر القضاء بمسؤولية "بن راشد" عن إطلاق حملة تخويف بحق زوجته السابقة الأميرة "هيا بنت الحسين"، وجاء هذا الحكم في إطار نزاع قضائي بين الزوجين السابقين من أجل الوصاية على طفليهما.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

محمد بن راشد لطيفة بن راشد هيا بنت الحسين

التليجراف عن حكم الأميرة هيا: بريطانيا تكتب فصل إهانة بن راشد