مصر تسجل حالة الوفاة الأولى بفيروس كورونا

الأحد 8 مارس 2020 08:11 م

سجلت وزارة الصحة المصرية، الأحد، حالة الوفاة الأولى بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها، الأحد، أن الحالة تعود لمواطن ألماني الجنسية، يبلغ من العمر 60 عامًا، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل في ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة.

وأضاف البيان أن المصاب توجه إلى مستشفى الغردقة العام مساء الجمعة 6 مارس/آذار الماضي بعد وصوله إلى الغردقة لتلقى الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتى أكدت إيجابية فيروس "كورونا" المستجد، السبت.

وأضافت أنه جرى وضعه في الرعاية المركزة، نظرًا لأنه يعانى من فشل تنفسي ناتج عن التهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب في درجة وعيه، وتوفي الأحد.

وشدد البيان على أن وزارة الصحة والسكان، وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية، اتخذت الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تعقيم وتطهير المستشفى.

وأكدت الوزارة المصرية أنه جرت مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا للتقصي عن الحالة وإمدادنا بالمعلومات، لافتا إلى أن الحالة لم تمكث في مصر سوى 7 أيام فقط.

وأعلنت مصر، السبت، اكتشاف 33 حالة جديدة مصابة بفيروس "كورونا"، على متن الباخرة النيلية، التي تم اكتشاف 12 حالة سابقة على متنها، والراسية في جنوبي البلاد.

وقبل تلك التطورات، تم الإعلان عن 3 حالات مصابة بفيروس "كورونا" في مصر، الحالة الأولى لشخص أجنبي كان حاملا للفيروس، والحالة الثانية لشخص أجنبي تم الإعلان عنها 1 مارس/آذار الجاري، بالإضافة إلى الحالة الثالثة لمصري عائد من دولة صربيا مرورا بفرنسا "ترانزيت" لمدة 12 ساعة.

لكنه إضافة لهؤلاء، جرى اكتشاف حالات عديدة بين عائدين من رحلات إلى مصر، ما يرفع التكهنات بأن أعداد الإصابات أكبر مما جرى اكتشافه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

ارتفاع المصابين بكورونا على متن الباخرة النيلية بمصر إلى 45

وزيرة الصحة المصرية: نستطيع التغلب على كورونا وأي فيروسات أخرى

سائح أمريكي يوثق إصابته بكورونا في مصر ونقله للحجر الصحي

مصر.. 7 إصابات جديدة بكورونا يرفع العدد إلى 55

شيخ صوفي: السيسي مؤيد من الله ليحمي الأنفس والأرض من الفيروسات

باطل تتهم النظام المصري بالتقصير في التعامل مع أزمة كورونا

تسجيل ثاني وفاة جراء كورونا بمصر والجزائر