الأحد 8 مارس 2020 08:42 م

دعا وزير الرياضة الإيطالي "فيتشينزو سبادوفارا"، إلى إيقاف منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم "فورا" بسبب تفشي فيروس "كورونا"، وذلك قبل دقائق على انطلاق مباراة بارما وسبال من الجولة 26.

وبحسب "رويترز"، فإن الوزير الإيطالي "حث الاتحاد المحلي لكرة القدم على النظر في إيقاف مباريات الدوري المحلي الأول".

وقال الوزير عبر حسابه في "فيسبوك"، إنه لا ينبغي تعريض اللاعبين والحكام والجمهور للخطر بينما تطلب السلطات من المواطنين تقديم "تضحيات كبيرة" للتصدي لانتشار الفيروس.

وحتى الآن، يقول الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، إنه من الممكن إقامة مباريات الدوري الأول بدون جمهور، مضيفا أنه سيتم إلغاء أي مباراة إذا أثبتت الفحوص إصابة أي لاعب بالفيروس.

وحدد الاتحاد الإيطالي الأحد، موعدا لإقامة المتبقي من لقاءات الجولة 26، من بينها مباراة بارما ضد سبال التي كان من المقرر إقامتها مبدئيا في الساعة 2:30 بتوقيت مكة بعد الظهر، لكن تم تعليقها بعودة اللاعبين إلى غرفة الملابس.

وتعتبر إيطاليا من الدول الأكثر إصابة بالنوع الجديد لفيروس "كورونا" إلى جانب الصين، التي تعد مصدرا لهذه السلالة، وكذلك إيران وكوريا الجنوبية.

وأعلنت السلطات الإيطالية، مساء الأحد، تسجيل 133 حالة وفاة جديدة جراء فيروس "كورونا" في أراضي إيطاليا في غضون الساعات الـ24 الماضية.

ووارتفعت الوفيات خلال اليوم الماضي من 233 إلى 366 حالة، بينما ارتفع العدد العام للإصابات المسجلة بالفيروس في البلاد خلال نفس الفترة إلى 1492 حالة، ليصل إلى نقطة 7375 مقابل 5883.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات