وفاة مسؤولين إيرانيين اثنين وإصابة ثالث بكورونا

الاثنين 9 مارس 2020 03:35 م

توفي النائب السابق في الدائرة السياسية بالحرس الثوري الإيراني "فرزاد تذري"، والبرلماني "محمد رضا راه جمني" بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

وحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية، توفي "تذري" في مشفى "بقية الله" في طهران بعد أيام من إصابته بفيروس "كورونا".

وعمل "تذري" سابقا في جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري وكان نشطا في إقليم سيستان وبلوشيستان جنوب شرقي إيران".

وأضافت الوكالة الإيرانية، أن "فرزاد تذري من المؤسسين لمجلة "صبح صادق" الأسبوعية التي تصدرها ممثلية المرشد الإيراني علي خامنئي في الحرس الثوري".

وفي السياق ذاته، أفادت وكالة أنباء "إيسنا" الإيرانية، بأن النائب البرلماني ورئيس حزب الوحدة والتعاون الوطني "محمد رضا راه جمني"، توفى يوم الإثنين نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

وأكدت الوكالة ذاتها أن رئيس منظمة إدارة الأزمات "إسماعيل نجار" مصاب بفيروس كورونا وذلك بعد خضوعه للفحوصات الطبية التي أكدت إصابته.

ونقلت "ايسنا" عن المتحدث باسم منظمة إدارة الأزمات الإيرانية "علي بختياري"، قوله إن "رئيس المنظمة إسماعيل نجار ظهرت عليه أعراض شبيهة بالإنفلونزا منذ الأسبوع الماضي، ولكن بعد خضوعه للفحوصات لأربع مرات تبين أنه مصاب بفيروس كورونا".

وقال "بختياري" إن رئيس منظمة إدارة الأزمات حجِز عليه في إحدى المستشفيات للرعاية الصحية لكنه خرج صباح اليوم من المستشفى لكي يخضع للحجر الصحي في منزله، وفق ما نقلت وكالة "ايسنا".

وكانت تقارير إخبارية إيرانية كشفت خلال الأيام الماضية عن إصابة ووفاة عدد من مسؤولي النظام الإيراني بفيروس كورونا، كان آخرهم موت كل من مستشار وزير الخارجية الإيراني "حسين شيخ الإسلام"، والنائبة البرلمانية "فاطمة رهبر".

والإثنين، أعلنت إيران تسجيل 595 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي المصابين في البلاد إلى 7161 حالة، بينما سجلت 43 وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلى 237 شخصا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

بعد وفاة مسؤول إيراني بالفيروس.. إصابة نائبة روحاني بكورونا

برلماني إيراني: فيروس آخر مجهول غير كورونا ينتشر في البلاد

خامنئي يوافق على وصف ضحايا كورونا من الكوادر الطبية شهداء‎

إصابة 5 من عناصر الحرس الثوري الإيراني بفيروس كورونا