الثلاثاء 10 مارس 2020 07:08 ص

أعلن التليفزيون الصيني الرسمي، أن رئيس البلاد "شي جين بينج"، وصل إلى مدينة ووهان صباح الثلاثاء، لتفقد الإجراءات التي تتخذها السلطات المحلية لمكافحة وباء فيروس "كورونا".

وذكر أن الزعيم الصيني وصل إلى ووهان، بؤرة وباء فيروس "كورونا" الرئيسية، بالطائرة، في زيارة عمل يتفقد خلالها الإجراءات والتدابير المتخذة لاحتواء ومكافحة فيروس "كورونا" في هذه المدينة بؤرة التفشي والأكثر تضررا من الوباء.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس، بالمسؤولين الطبيين والعسكريين والأخصائيين الاجتماعيين ومسؤولي الأمن العام والمتطوعين والمرضى من السكان المحليين.

وأبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2019، عن تفشي مرض التهاب رئوي مجهول في مدينة ووهان بمحافظة هوبي.

واكتشف الخبراء أن العامل المسبب للمرض هو فيروس تاجي جديد، واعتبرت منظمة الصحة العالمية تفشي الوباء حالة طوارئ ذات أهمية دولية ومنحت المرض اسمه الرسمي  "COVID-19 ".

وتراجع فيروس "كورونا" بشكل حاد في الصين، لكنه واصل الانتشار في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا وأفريقيا، ما دفع العديد من الدول لاتخاذ إجراءات حاسمة لاحتواء الوباء الذي أصاب حتى الآن 114 ألفا و430 حالة، وأودى بحياة 4027 شخصا.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "تيدروس أدهانوم جيبريسوس"، الإثنين، إن تهديد فيروس "كورونا" المستجد أصبح "حقيقيا أكثر".

وقالت لجنة الصحة العامة بالصين فجر الثلاثاء، إن البر الرئيسي للصين سجل 19 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، الإثنين، انخفاضا من 40 حالة في اليوم السابق، وبذلك ارتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 80754 حالة حتى الآن.

وبلغ العدد الإجمالي للوفيات في الصين 3136 حتى الإثنين، بزيادة 17 حالة عن اليوم السابق، وكل هذه الوفيات الجديدة في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي بؤرة تفشي الوباء.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات