مرجع شيعي عراقي: كورونا عقاب للبشر ولا يصيب المؤمنين المخلصين

الثلاثاء 10 مارس 2020 02:08 م

قال المرجع الشيعي العراقي "قاسم الطائي" إن فيروس "كورونا" لا يصيب المؤمنين المخلصين في إيمانهم، بل لعله لا يصيب المسلمين الملتزمين بأحكام الشريعة، والفيروس عقاب للبشر على ما كسبت أيديهم.

ودعا "الطائي" في بيان صحفي الثلاثاء، إلى الاستمرار بالشعائر الدينية من صلوات الجمعة والجماعة وزيارة المراقد المقدسة"، مبيناً أن "الوقاية وإن كانت مطلوبة في ظل انتشار هذا الفيروس المميت، وهي اتباع لسنة الله في كونه من الأسباب والمسببات، لكن الغفلة عن الجانب الغيبي والالتجاء إلى الله والتضرع إليه والاستغفار في الأماكن المقدسة له الأولوية على توخي الحذر من هذه التجمعات".

وأضاف: "مع دوران الأمر بين الالتجاء للأسباب والالتجاء إلى مسبب الأسباب، فالالتجاء إليه هو الأولى والأجدر، ومن يقدم السبب الطبيعي عليه أن يراجع إيمانه بالله، فإنه متذبذب وغير مستقر في قلبه".

وأشار إلى أن "مواجهة الفيروس تأتي من خلال الاستمرار بقيام شعائر الدين وتوجيه رسالة للعالم المادي بأن الكون ومنه الأرض في قبضته وتحت رعايته، والتوجه إليه هو ما يقتضيه العقل إن لم يكن عندهم شرع".

ومنذ ظهور أول حالة في 24 فبراير/شباط الماضي، بلغ عدد مصابي كورونا 72 في عموم العراق حتى صباح الثلاثاء، توفي منهم 7، فيما تماثل للشفاء 7 آخرون، وفق أرقام رسمية.

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 114 ألفاً حول العالم في 115 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 4027، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

وأدى الفيروس إلى تعليق العمرة ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية في الكثير من الدول، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا مرجع شيعي

تداعيات كورونا تكبد العراق خسائر بـ100 مليون دولار يوميا‎‏

تسجيل وفاتين جديدتين بفيروس كورونا في العراق

مقتدى الصدر يرفض أي علاج أمريكي لفيروس كورونا

كورونا.. الرئاسة والحكومة تدعوان البرلمان العراقي لإعلان الطوارئ