الكويت تشتبه في إصابة 6 مواطنين عائدين من مصر بكورونا

الثلاثاء 10 مارس 2020 02:24 م

نقلت السلطات الكويتية 6 من مواطنيها إلى المستشفى لإجراء فحوصات مخبرية لفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" عقب عودتهم مباشرة من القاهرة، مساء الإثنين.

ووفقا لصحف محلية كويتية؛ فإن الحالات المشتبه في إصابتها قادمة على متن طائرة إجلاء من مصر، وفور وصولهم للمطار تم فحصهم بشكل مبدئي وتبين معاناتهم من ارتفاع في درجة الحرارة.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تشخيص 4 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع بذلك تعداد المصابين بالمرض في البلاد إلى 69 شخصا.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية "عبدالله السند"، بأن إحدى الحالات المصابة لشخص قادم من إيران، في حين أن الإصابة الثانية هي لشخص مخالط لشخص مصري الجنسية كان مسافرا إلى أذربيجان.

وقال "السند" إنه إلى جانب تلك الحالتين، فقد تم أيضا تشخيص إصابة شخصين كويتيين عائدين من مصر.

وأوضح المسؤول الكويتي وجود 4 حالات في العناية المركزة، أحدها في حالة حرجة، بينما الثلاث حالات الأخرى في حالة مستقرة وتتلقى الرعاية.

وكانت طائرة الإجلاء وصلت إلى الكويت وعلى متنها نحو 250 مواطنا ومواطنة من العاصمة المصرية القاهرة، وخضع جميع العائدين للإجراءات الطبية، وتم تزويدهم بتعليمات الحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

ولم تكن مصر أولى الدول التي قررت الحكومة الكويتية إجلاء رعاياها منها بسبب انتشار "كورونا"، فقبل أيام تم إرسال طائرة خاصة إلى إيران لإجلاء المواطنين الكويتيين، وقبلها إلى إيطاليا.

وبلغ تعداد المصابين بفيروس "كورونا" حول العالم حتى الآن 114 ألفا و809 إصابات، في حين سجلت وفاة 4031 شخصا، وشفي 64 ألفا و277 حالة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية