قبرص التركية تسجل أول إصابة بكورونا

الثلاثاء 10 مارس 2020 02:38 م

أعلن وزير الصحة في جمهورية شمال قبرص التركية، "علي بيللي"، الثلاثاء، دخول سائحة ألمانية (65 عاما) البلاد وهي تحمل فيروس "كورونا".

وقال "بيللي" في تصريح نقلته وسائل إعلام تركية محلية، إن السائحة الألمانية دخلت البلاد مع قافلة سيّاح مكونة من 30 شخصا، قدموا من مدينة بالينجن الألمانية، الأحد.

وأشار إلى أن الفندق الذي نزل فيه السياح، أُخضع بالكامل للحجر الصحي.

ولفت إلى أن الحالة الصحية للسائحة المصابة بالفيروس، جيدة، وأن علاجها مستمر في أحد مستشفيات البلاد.

وتراجع فيروس "كورونا" بشكل حاد في الصين، لكنه واصل الانتشار في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا وأفريقيا، ما دفع العديد من الدول لاتخاذ إجراءات حاسمة لاحتواء الوباء الذي أصاب حتى الآن 114 ألفا و430 حالة، وأودى بحياة 4027 شخصا.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "تيدروس أدهانوم جيبريسوس"، الإثنين، إن تهديد فيروس "كورونا" المستجد أصبح "حقيقيا أكثر".

وقالت لجنة الصحة العامة بالصين فجر الثلاثاء، إن البر الرئيسي للصين سجل 19 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، الإثنين، انخفاضا من 40 حالة في اليوم السابق، وبذلك ارتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 80754 حالة حتى الآن.

وبلغ العدد الإجمالي للوفيات في الصين 3136 حتى الإثنين، بزيادة 17 حالة عن اليوم السابق، وكل هذه الوفيات الجديدة في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي بؤرة تفشي الوباء.

المصدر | الخليج + متابعات

  كلمات مفتاحية

قبرص التركية كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

وفيات كورونا في أوروبا تتجاوز 500 حالة

تركيا: تسجيل ثاني إصابة بكورونا لأحد المحيطين بالمصاب الأول