إيران تدعو السعودية إلى عدم تسييس كورونا ونشر الشائعات

الثلاثاء 10 مارس 2020 08:04 م

طالب الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية "عباس موسوي"، الثلاثاء، السعودية بالامتناع عن تسييس فيروس "كورونا" المستجد وإشاعة أخبار غير صحيحة.

وردا على سؤال حول حديث السعودية عن عدم وضع أختام على جوازات سفر المواطنين السعوديين الذي سافروا عبر مطارات إيرانية، قال "موسوي" إن "هذا الموضوع لا علاقة له بمواطنين معينين أو بموضوع كورونا، ونحن نوصي السعودية بالامتناع عن تسييس مرض كورونا وإشاعة أخبار غير صحيحة".

وأضاف: "لوائح التأشيرة الإلكترونية للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي نفسها بالنسبة لمواطني جميع البلدان باستثناء حاملي جوازات السفر البريطانية والأمريكية والكندية، ووفقا لنظام التأشيرات في العديد من البلدان المتقدمة، يتم الابتعاد عن وضع علامات وأختام الدخول والخروج على جوازات السفر".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت الرياض إن طهران ترتكب تصرفا "غير مسؤول" بعدم ختم جوازات زوارها من السعوديين على الرغم من تفشي "كورونا" المستجد هناك.

وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن "مجلس الوزراء يدين سلوك إيران غير المسؤول لتسهيلها إدخال مواطنين سعوديين إلى أراضيها، دون وضع ختم على جوازاتهم، في وقت تنتشر فيه الإصابة بفيروس كورونا الجديد" في الجمهورية الإسلامية.

المصدر | الخليج الجديد+ سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

السعودية: سلوك إيران غير المسؤول سبب تفشي كورونا بالمملكة

إصابة 5 من عناصر الحرس الثوري الإيراني بفيروس كورونا

إصابة النائب الأول للرئيس الإيراني ووزيرين بكورونا

وفد إيراني زار السعودية لعدة أسابيع لبحث موسم الحج