تونس.. اعتقال 5 مشتبه بصلتهم بتفجير سفارة أمريكا

الأربعاء 11 مارس 2020 04:33 ص

اعتقلت تونس، 5 أشخاص على علاقة بمنفذي التفجير الذي وقع أمام السفارة الأمريكية في العاصمة، الجمعة، قبل أن تودعهم الحبس الاحتياطي.

وقالت النيابة العامة التونسية، الثلاثاء، إنّ المشتبه بهم الخمسة اعتقلوا السبت، وتمّ استجوابهم في ثكنة باب القرجاني في تونس العاصمة، وهي أحد أبرز المراكز الأمنية التابعة لوحدات مكافحة الإرهاب في العاصمة.

وحسب وسائل إعلام محليّة، فإنّ منفذي الهجوم، هما رجلان يتحدّران من العاصمة، وقد حكم عليهما في 2014 بالسجن بموجب قانون مكافحة الإرهاب، لكنّهما أنهيا محكوميتهما.

ولم تقدّم التيابة أيّ تفاصيل أخرى بشأن الموقوفين الخمسة.

ووقع تفجير انتحاري، الجمعة، في منطقة قريبة من السفارة الأمريكية بتونس، ما تسبب في مقتل المهاجمين الإثنين، وضابط شرطة، وإصابة 6 آخرين بينهم مدني.

ولم تعلن وزارة الداخلية التونسية حتى الآن عن إحراز أيّ تقدّم آخر في التحقيق الذي بدأ الجمعة، كما لم تتبنّ أي جهة هذا الاعتداء.

وشهدت تونس عدداً من التفجيرات الانتحارية، أسفر آخرها عن مقتل ضابط شرطة وإصابة 8 آخرين من أفراد الأمن والمدنيين، في يونيو/حزيران الماضي.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية"، قد شن ثلاث هجمات إرهابية كبيرة عام 2015، منها هجوم على سياح في متحف بالعاصمة، وهجوم آخر على شاطئ في مدينة سوسة، وهجوم ثالث استهدف حرسا رئاسيا في العاصمة، وأسفر عن مقتل 12 شخصا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تفجير إرهابي سفارة أمريكا

تنظيم الدولة يتبنى التفجيرين الانتحاريين بتونس