إجازة لجميع العاملين بمصر بسبب سوء الأحوال الجوية 

الأربعاء 11 مارس 2020 04:45 م

منحت الحكومة المصرية إجازة لكل العاملين في القطاعين العام والخاص وقطاع الأعمال، الخميس، بسبب سوء أحوال الجو.

جاء ذلك في بيان نشره مجلس الوزراء عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، الأربعاء.

وقال بيان مجلس الوزراء المصري، إنه "في ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار، قرر مجلس الوزراء، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، الخميس".

وأوضح البيان أن "تلك الإجازة، نظرا لظروف الطقس السيئ، المتوقع ".

واستثنى البيان من ذلك العاملين فى المرافق الحيوية، والتى تحددها السلطة المختصة، مثل "خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، والنقل، والإسعاف، والمستشفيات، والمطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية".

وقال مجلس الوزراء المصري إن الوزراء والمسؤولين المعنيين سيعقدون مؤتمرا صحفيا اليوم، عقب اجتماع مجلس الوزراء، لعرض تفاصيل توقعات طقس الغد، واستعدادات الوزارات والجهات المعنية للتعامل مع هذه الظروف الجوية.

ويأتي ذلك القرار في أعقاب قرار مماثل، الثلاثاء، بتعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، الخميس.

وبحسب بيان رئاسة مجلس الوزراء المصري، جاء القرار وفقاً للتقرير الذي تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، حيث من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس/آذار الجاري حتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، مما وصفتهم بـ"أخطر 3 أيام" على مصر هذا العام.

ووفقا لتقرير الأرصاد فإنه من المتوقع أن تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجة البحري، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس، وتكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس، ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء المثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد، أن الأيام الثلاثة المقبلة (الخميس والجمعة والسبت)، ستشهد حالة "عدم استقرار" حادة في الطقس، بسبب ضرب ما يمكن وصفه بأنه ربما يكون إعصار "ميديكين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي

مصر.. تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية

مصر.. مصرع طفل وإصابة 39 في أول حصيلة لعاصفة التنين

تصادم قطارين بمصر بسبب الطقس السيء.. وإصابة 13

الأحوال الجوية تعطل الدراسة وتغلق ميناءين في مصر

مصر.. توقعات بموجة برد قاسية وأمطار وثلوج بسبب منخفض إيسلندي