السعودية.. 24 إصابة جديدة بكورونا معظمهم من المصريين وشفاء حالة

الخميس 12 مارس 2020 02:22 ص

أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء الأربعاء، عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، بينما تعافت أول حالة من المصابين به.

وأوضحت الوزارة أن الحالتين الأولى والثانية هما لمواطن ومواطنة، تم وضعهما في الحجر الصحي بعد عودتهما من العراق.

وأضافت أن الحالة الثالثة هي لطفلة سعودية تبلغ من العمر 12 عامًا، كانت مخالطة لجدها المصاب، الذي أعلن عنه سابقًا في محافظة القطيف، وهو عائد من إيران .

وذكرت الوزارة أن الحالات 21 الأخرى من الجنسية المصرية، وهم موجودون بالحجر الصحي في مكة المكرمة، وهم من مخالطي الزائر المصري الذي أعلن عنه، الثلاثاء، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وبهذا يصبح العدد الإجمالي للإصابات في المملكة 45 حالة، تعافت واحدة وبقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي، ويجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة.

وأهابت الوزارة بكل من كان في دول ينتشر فيها فيروس "كورونا" الجديد، التواصل فورًا مع مركز "اتصال الصحة 937".

وفي وقت سابق، الأربعاء، أعلنت منظمة الصحة العالمية فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد-19) وباء عالميا، مع تزايد انتشاره في 114 دولة.

وتعرف الصحة العالمية الوباء العالمي بأنه مرض ينتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، ومن شأنه أن يكون مكلفا بتداعيات سياسية واقتصادية كبيرة.

وحتى مساء الأربعاء، أصاب الفيروس 122 ألفا و289 شخصا (بدون الحصلية السعودية الأخيرة) حول العالم، فيما تسبب في وفاة 4 آلاف و389 شخصا.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

السعودية تمنع السفر لدول الاتحاد الأوروبي والهند وباكستان وأخرى

رعب كورونا يجتاح السعودية.. ممنوع المصافحة والسفر إلى 53 دولة

استئناف حركة شحن البضائع بين السعودية ومصر