الرئاسة العراقية تدين هجوم التاجي: نتعقب المسؤولين

الخميس 12 مارس 2020 05:24 ص

أدانت رئاسة الجمهورية العراقية، الهجوم الذي وقع، الأربعاء، على معسكر التاجي، شمالي بغداد، وتسبب في مقتل ثلاثة عسكريين من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، (في ساعة مبكرة يوم الخميس بالتوقيت المحلي)، عن الرئاسة قولها: "ندين الاعتداء الإرهابي على قاعدة التاجي العسكرية العراقية بقصف بصواريخ كاتيوشا، والذي أدى إلى خسائر في الأرواح وإصابات لعدد من المدربين والمستشارين، ضمن قوات التحالف الدولي التي تعمل في العراق في نطاق محاربة الإرهاب، بدعوة من الحكومة العراقية".

وأضاف البيان، "إن هذا الاعتداء يعد استهدافا للعراق وأمنه"، وأكدت الرئاسة "على ضرورة إجراء التحقيقات الكاملة للوقوف على خلفياته وتعقب العناصر المسؤولة عنه".

وتابع البيان: "إننا إذ نقدم التعزية لأسر الضحايا وذويهم ودولهم، فإننا ندعو جميع الجهات إلى ضبط النفس والتهدئة، وتمكين الحكومة العراقية من القيام بواجباتها الأمنية والسيادية".

كانت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أعلنت الأربعاء (الساعة الأولى من يوم الخميس بالتوقيت المحلي)، مقتل 3 وعدد من الجرحى من قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب، إثر قصف صاروخي استهدف معسكر شمالي العاصمة بغداد.

وبعد ذلك بساعات قليلة، قصف التحالف الدولي عدة أهداف تابعة للحشد الشعبي بمنطقة الحدود العراقية السورية، ومنطقة البوكمال في دير الزور، مما أدى إلى مقتل العشرات، وفق روايات غير مؤكدة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الرئاسة العراقية مليشيات الحشد الشعبي قوات التحالف الدولي

مقتل جنديين أمريكيين في قصف استهدف معسكرا بالعراق

15 غارة للتحالف الدولي على مواقع مليشيات إيرانية بدير الزور السورية

عبدالمهدي يتعهد بملاحقة المتورطين في هجوم التاجي

الجيش الأمريكي يرجح: جماعات عراقية موالية لإيران وراء هجوم التاجي

إيران ترفض اتهامات ترامب بتدبير هجوم معسكر التاجي في العراق