أنباء عن تسجيل رابع حالة وفاة بكورونا في لبنان

الخميس 12 مارس 2020 07:08 م

تداول ناشطون لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الخميس، أنباء عن تسجيل رابع حالة وفاة مصابة بفيروس "كورونا" الجديد في البلاد.

وقال الناشطون إن حالة الوفاة هي لرجل كان قد تم تسجيل إصابته بالفيروس منذ أيام، وكان يقبع في مستشفى "أوتيل ديو"، قبل أن يجري نقله إلى أخرى، إثر تدهور حالته الصحية.

وحتى الساعة 16.15 (بتوقيت جرينتش)، لم تصدر إفادة من السلطات اللبنانية بخصوص تلك الأنباء.

وفي وقت سابق، الخميس، أعلن لبنان وفاة المريض "‘لياس برجي" في مستشفى سيدة المعونات، والذي انتقلت إليه عدوى "كورونا" من الحالة الأولى التي كانت وصلت من مصر، وهو ثالث حالة وفاة يتم تسجيلها بالبلاد والإعلان عنها رسميا.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، تسجيل أول وفاة بـ"كورونا" لمريض (56 عاما) كان في الحجر الصحي منذ عودته من مصر قبل نحو 3 أسابيع.

والأربعاء، أصدر رئيس الوزراء اللبناني "حسان دياب"، قرارا بوقف جميع الرحلات من وإلى إيطاليا وكوريا الجنوبية والصين وإيران على خلفية تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

وحتى صباح الخميس، أصاب "كورونا" قرابة 127 ألفا في 124 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 4700، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران، وأعلنته منظمة الصحة العالمية، وباء عالميا.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا