البحرين.. وفاة الشيخ عيسى بن راشد ومغردون يعددون مآثره

الجمعة 13 مارس 2020 10:40 ص

توفي الخميس، الشيخ "عيسى بن راشد آل خليفة" النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين عن عمر يناهز 81 عاما.

وولد الشيخ "عيسى بن راشد" عام 1939، بمدينة المحرق والتحق بكلية الحقوق في جامعة عين شمس وتخرج فيها عام 1963.

وعمل قاضيا في محاكم البحرين من عام 1963 وحتى 1968، ثم انتقل في 1968 إلى الحرس الوطني آنذاك كمستشار قانوني، ثم نائبا للقائد العام بقوة دفاع البحرين، ثم وكيلا لوزارة الدفاع حتى عام 1976، ثم عين وكيلا لوزارة الإعلام منذ عام 1976 وحتى 1988.

  • مسيرته الرياضية

وفي عام 1988، تقلد الشيخ "عيسى" منصب رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة بدرجة وزير، وكان رئيسا لنادي البحرين الرياضي بالمحرق لعدة سنوات ثم رئيسا فخريا.

كما تولى رئاسة الاتحاد البحريني لكرة القدم منذ عام 1973 وعين رئيسا للجنة الأولمبية البحرينية، وكان عضوا في لجنة التحكيم الدولية باللجنة الأولمبية البحرينية.

وتولى أيضا منصبي النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، والنائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وكان الشيخ "عيسى بن راشد آل خليفة" رائدا في كتابة القصيدة الشعبية، التي كانت رافدا لنجاح الأغنية البحرينية، وله مساهمات أدبية وشعرية وثقافية.

وحصل أيضا على عدة أوسمة وجوائز تقديرية منها "وسام الشيخ عيسى بن سلمان" من الدرجة الأولى، و"وسام البحرين" من الدرجة الأولى، "وسام الدفاع الوطني" من دولة الكويت، و"الوسام الفضي" من اللجنة الأولمبية الدولية، و"وسام التميز الأولمبي الذهبي".

  • ردود فعل المغردين

وأثارت وفاة الشيخ "عيسى بن راشد آل خليفة"، ردود فعل المغردين في الخليج بشكل عام مبددين الخلافات بينهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ودعوا الله له بالرحمة والمغفرة مستذكرين جهوده في مجال الرياضة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية