الكويت تحدد أوقات الدفن وتغلق قاعات العزاء وتنفي حظر التجوال

الجمعة 13 مارس 2020 05:55 م

حددت بلدية الكويت أوقاتا خاصة للدفن وإقامة صلاة الجنازة، كما أغلقت جميع قاعات التعزية بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت البلدية عبر حسابها في "تويتر"، الجمعة، أن "صلاة الجنازة ستكون في المقابر وفقا للأوقات التالية: 9 صباحا، و12.30 ظهرا، و4 عصرا، و6.30 عند المغرب، و8 مساء".

وقالت البلدية إن هذه الإجراءات تأتي "نظرا للظروف الراهنة وتماشيا مع إجراءات وزارة الصحة".
 

من جانبه، نفى الناطق باسم الحكومة الكويتية "طارق المزرم"، الجمعة، صحة ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن فرض حظر التجول في البلاد، لمنع انتشار كورونا.

وقال "المزرم" في تغريدة على "تويتر"، إن "قرارات الحكومة تعلن بكل شفافية عبر وسائل الإعلام"، داعيا إلى تطبيق تعليمات وإرشادات وزارة الصحة الوقائية بما فيها وقف التجمعات والابتعاد عنها.
 

من جهته، أصدر وزیر الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي "محمد الجبري"، قرارا بإغلاق جميع الحدائق العامة في كافة المناطق في الكويت اعتبارا من الجمعة وحتى إشعار آخر؛ بالنظر إلى ما تمر به البلاد حاليا من تطورات للوضع الصحي والحد من انتشار فيروس كورونا.

وشدد القرار على أنه "في حال عدم الالتزام؛ سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالف".

ويأتي القرار بناء على التعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء والجهات المختصة للحفاظ على البلاد وأهلها والمقيمين فيها وما تم إصداره من قرارات استثنائية بهذا الشأن.

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الجمعة، تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، ليصبح إجمالي الإصابات 100 حالة.

كما أعلنت وزارة الأوقاف الكويتية وقف صلاة الجماعة في المساجد في الأوقات الخمس المخصصة لها، وكذلك صلاة الجمعة، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا

أوقاف الكويت توقف صلاة الجمعة حتى إشعار آخر

علماء كويتيون: لا غسل لجثمان المتوفى بكورونا