روحاني يظهر بدون كمامة إثر أنباء إصابته بكورونا

السبت 14 مارس 2020 01:59 م

ظهر الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، السبت، بدون كمامات طبية في اجتماعين مع مسؤولين حكوميين بشأن إجراءات مكافحة تفشي فيروس "كورونا" في البلاد.

جاء ذلك إثر تداول شائعات حول إصابة "روحاني" بالفيروس، بينما تتوالى إصابات لمسؤولين في الدائرة المقربة منه.

وظهر "روحاني" مترأسا اجتماعا مع أعضاء الحكومة ومكتبه ومستشاريه حول إجراءات مكافحة "كورونا"؛ حيث توفي جراء هذا الفيروس 611 شخصا.

وكان الرئيس الإيراني، خلال الجلسة، حسب الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية، الشخص الوحيد الذي لم يضع كمامة طبية على وجهه في موقف ملفت، يرجح أنه يشير إلى أن باقي المسؤولين سعوا لضمان حماية "روحاني" من احتمال إصابته بالفيروس.

وخلال الاجتماع، اعتبر "روحاني" أن واجب السلطات الأساسي يكمن الآن في نشر الهدوء والاطمئنان في المجتمع من خلال إبلاغ الناس في الوقت المناسب بالأخبار الدقيقة والصريحة بشأن انتشار الفيروس.

وأضاف "روحاني" أنه لا توجد دولة في العالم قادرة على مكافحة فيروس كورونا كإيران في ظل العقوبات الأمريكية والضغوط القصوى التي تتعرض لها.

وتداولت وسائل إعلام إيرانية صورة من اجتماع عقده "روحاني" مع أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة الفيروس، عبر جسر فيديو، بحضور مسؤول يضع كمامة، بينما الرئيس من دونها.

وسبق أن نشرت وكالة "فارس" الإيرانية، المقربة من الحكومة، قائمة للمسؤولين المصابين بالفيروس شملت  نائب الرئيس "إسحاق جهانغيري"، ووزير الصناعة والتجارة "رضا رحماني"، ووزير الثقافة والسياحة "علي أصغر مونسان".

بينما تحدثت بعض التقارير الإعلامية لاحقا عن إصابة الرئيس الإيراني بالفيروس جراء اتصاله بالمصابين في محيطه.

وتعتبر إيران من الدول الأكثر إصابة بـ"كورونا" في العالم إلى جانب الصين وإيطاليا.

وسجلت الجمهورية الإسلامية، حسب الإحصائية الرسمية الأخيرة، 12729 إصابة منهم 611 وفاة.

والأربعاء، صنَفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وحتى السبت، أصاب "كورونا" قرابة 148 ألفا في 149 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 5 آلاف و550، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حسن روحاني كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

إصابة النائب الأول للرئيس الإيراني ووزيرين بكورونا