السبت 14 مارس 2020 09:11 م

قررت قطر، السبت، إلغاء وتأجيل بطولات رياضية إقليمية ودولية كان من المفترض أن تستضيفها، ضمن إجراءاتها لمكافحة فيروس كورونا الجديد، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة القطرية شفاء 4 من المصابين بالفيروس.

وقالت اللجنة الأولمبية القطرية، إنها قررت إلغاء وتأجيل عدد من البطولات التي تقوم باستضافتها بالتنسيق مع الاتحادات الإقليمية والدولية؛ وذلك تماشيا مع الجهود لاتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وبحسب صحيفة "العرب" القطرية، فقد تم إلغاء بطولة آسيا للرجبي 7 (رجال وسيدات) التي كان من المقرر انعقادها خلال مارس/آذار الجاري، وبطولة قطر الأولى للاتحاد الدولي للتنس للرجال من 9 إلى 15 مارس/آذار الحالي.

كما تقرر إلغاء بطولة غرب آسيا للرجبي 15 (رجال) المقرر إقامتها من 2 إلى 5 أبريل/نيسان المقبل، وبطولة قطر الآسيوية للناشئين الأولى للتنس، التي كانت ستقام من 6 إلى 11 من ذات الشهر.

وتقرر إلغاء بطولة قطر الآسيوية للناشئين الثانية للتنس التي كانت ستقام من 13 إلى 18 أبريل/نيسان، بالإضافة إلى بطولة الكويست الخليجي 33 لكرة السلة، التي كانت ستقام يوم 1 أبريل/نيسان.

من ناحيتها، أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية شفاء 4 من المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد.

وذكرت الوزارة، أنهم تعافوا تماما من الفيروس، بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وقال مدير إدارة الصحة العامة بالوزارة، الدكتور "محمد آل ثاني"، في مؤتمر صحفي، إنه سيتم في الفترة المقبلة الإعلان تباعا عن تعافي حالات جدیدة من المصابين بالفيروس.

ومساء الأربعاء، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وحتى السبت، أصاب "كورونا" قرابة 156 ألفا في 145 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 5 آلاف و800، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

وتسبب "كورونا" في حالة طوارئ غير مسبوقة بدول الخليج.

وفي وقت سابق، السبت، قررت قطر والإمارات إيقاف إصدار التأشيرات الفورية، خاصة للأوروبيين، كما علقت السعودية كافة الرحلات الدولية، ومنعت الكويت التجمعات والصلوات بالمساجد، وسط توقعات بفرض حظر تجول بشوارعها، وعلقت معظم الدول الخليجية الدراسة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات