الكويت تغلق المجمعات التجارية والترفيهية بسبب كورونا

الأحد 15 مارس 2020 12:41 ص

قرر مجلس الوزراء الكويتي، السبت، إغلاق المجمعات التجارية ومراكز التسوق، باستثناء مراكز التسوق الخاصة بالمواد التموينية.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، تقرر أيضا إغلاق مراكز الترفيه والتسليه الخاصة بالأطفال.

وأضافت الوكالة أنه "سيتم أيضا إغلاق كافة الصالونات النسائية والرجالية"، وذلك ضمن إجراءات الدولة الاحترازية لمكافحة فيروس "كورونا".

وفي وقت سابق، السبت، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 4 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا الجديد، ليرتفع الإجمالي في البلاد إلى 104 حالات.

وأوضحت الوزارة، عبر الموقع الرسمي لإدارة العلاقات العامة والإعلام، أن "فيروس كورونا الجديد يعيش في المناطق الحرة الرطبة، وكذلك في البلدان ذات المناخ البارد الجاف".

وأفادت الوزارة، أنه يعقد حاليا اجتماع، عبر الاتصال المرئي، لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي، لمناقشة مستجدات فيروس كورونا، والاطلاع على آخر التطورات المتعلقة بالحد من انتشار العدوى بدول المجلس.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، شفاء حالتين من الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات التي تعافت من المرض إلى 7 حالات.

وأفادت الوزارة بأن 38 شخصا أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة لهم، بعد التأكد من خلوهم من فيروس كورونا؛ ليصبح العدد الإجمالي لمن أنهوا فترة الحجر الصحي 71 شخصا، بينما ارتفع إجمالي الإصابات بالبلاد إلى 104 حالات.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/آذار الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالميا (جائحة)، مؤكدة أن أعداد المصابين تزيد بسرعة كبيرة، حيث بلغت في آخر تحديث لها أكثر من 156 ألف إصابة حول العالم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا

علماء كويتيون: لا غسل لجثمان المتوفى بكورونا

قبل الهدم.. الكويتيون يودعون مدينتهم الترفيهية (فيديو)