اعمارة.. أول وزير عربي يصاب بفيروس كورونا

الأحد 15 مارس 2020 09:19 ص

بات وزير التجهيز والنقل المغربية "عبدالقادر اعمارة"، أول وزير عربي يصاب بفيروس "كورونا" المستجد.

وقالت وزارة التجهيز والنقل، في بيان السبت، إنّ الفحوصات والاختبارات التي أجراها "اعمارة"، بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية، أكدت تعرضه للإصابة بفيروس "كورونا".

وأوضحت الوزارة أنّه اعتباراً لكون الأعراض التي ظهرت على الوزير بسيطة ولا تدعو للقلق، وامتثالاً لتعليمات الأطباء، فإنه سيلزم بيته لمدة 14 يوماً، وسيمارس مهامه الاعتيادية باستعمال كافة الوسائل التقنية التي تتيح الاشتغال عن بعد، مع أخذ كل الاحتياطات الصحية اللازمة وفقا لتعليمات وزارة الصحة.

وفي أول تعليق على خبر إصابته، قال "اعمارة"، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الحمد لله الأمور بخير سنبقى أنا زوجتي وابني ياسين في البيت لمدة 14 يوماً، وسأمارس مهامي عن بعد".

من جانبه، قال رئيس الحكومة المغربية "سعد الدين العثماني"، إن صحة "اعمارة"، جيدة، مؤكدا في تغريدة له عبر "تويتر" أن الوزير "ملتزم بحجر صحي طوعي في بيته لمدة 14 يوما، وتتخذ حاليا الإجراءات المتبعة بالنسبة للأشخاص الذين خالطهم بعد رجوعه من الخارج".

وسبق لـ "العثماني"، التأكيد أن "هناك شفافية في الأرقام التي أعلنتها السلطات المغربية، وأن عدد الحالات إلى الآن 18 حالة".

كما نفى وجود أي بؤرة لتفشي الوباء، محذرا من الإشاعات التي رافقت توقيف الدراسة، وما قيل عن عزل مدينة مراكش وإقامة مخيمات في الدار البيضاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

المغرب يسجل أول إصابة بكورونا ويلغي معرضا للفلاحة

إصابات جديدة بكورونا في الكويت والأردن والجزائر

إصابات جديدة بكورونا في الكويت وفلسطين ولبنان وتونس