2000 إصابة و100 وفاة.. أكبر تفش يومي لكورونا بإسبانيا

الأحد 15 مارس 2020 11:37 م

سجلت وزارة الصحة الإسبانية، الأحد، 2000 إصابة بفيروس "كورونا"، وأكثر من 100 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، وهي أعلى زيادة في الحالات الجديدة داخل البلد.

وبتلك الأعداد الجديدة، يصل إجمالي الإصابات في إسبانيا إلى 7753 إصابة، كما يرتفع مجموع حالات الوفاة إلى 288 حالة، بعدما أعلنت الحكومة بالأمس إغلاقا شبه كلي للبلاد، بحسب "فرانس برس".

وأعلن رئيس الوزراء الإسباني، "بيدرو سانتشيث"، السبت، إغلاق كافة أنحاء البلاد لمدة 15 يوما، في إطار إجراءات حالة الطوارئ للسيطرة على انتشار فيروس "كورونا" الجديد، قائلا إن أزمة انتشار الفيروس تتطلب قرارات استثنائية.

ومن بين المصابين في إسبانيا، زوجة رئيس الوزراء، كما تعتبر إسبانيا ثاني أكثر البلاد تفشيا للوباء داخل أوروبا، بعد إيطاليا التي سجلت 21 ألف إصابة وأكثر من 1400 وفاة.

وتجاوزت الإصابات العالمية بفيروس "كورونا" الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 168 ألف مصاب، وتخطت الوفيات 6 آلاف و500 حالة وفاة، فيما تجاوز عدد المتعافين 76 ألفا.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/آذار الجاري مرض فيروس "كورونا" كوباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

إصابة وزيرة المساواة الإسبانية بفيروس كورونا

برشلونة سيطلب رسميا إعلانه بطلا للدوري الإسباني

الجارديان: تجربة سارس ساهمت في رسم الاستجابة لكورونا

حالة وفاة بكورونا كل 16 دقيقة بالعاصمة الإسبانية