قطر تستأنف التعليم الأحد عن بعد

الثلاثاء 17 مارس 2020 04:55 م

قال وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر "إبراهيم بن صالح النعيمي"، إن الاستعدادات اكتملت لبدء عملية التعليم عن بعد اعتبارا من الأحد المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن "النعيمي"، أن "جميع الأمور الفنية والتقنية أصبحت جاهزة لهذه العملية من حيث جاهزية البرامج والفيديوهات والمعلمين والأفلام وقنوات اليوتيوب لجميع المراحل، فضلا عن التعاون مع شركات الاتصالات بالدولة لهذا الغرض لتسهيل الحصول على الإنترنت وتعزيز الأجهزة الإلكترونية".

وشدد "النعيمي" على أهمية وحيوية دور أولياء الأمور في هذه العملية من خلال التعرف على برامج وخطط التعليم عن بعد ومتابعة أبنائهم وتقييماتهم ومدى استيعابهم للمادة.

وكشف "النعيمي" عن أنه لن تعقد بالنسبة للصفوف من الأول وحتى الحادي عشر اختبارات في نهاية العام الدراسي، أي نهاية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام الأكاديمي، وإنما سيتم بدلا عن ذلك تقييمهم بشكل مستمر يوميا وأسبوعيا.

وبخصوص اختبارات الشهادة الثانوية العامة للصف الثاني عشر، أشار إلى أن 12 ألف طالب وطالبة سيؤدون هذه الاختبارات، كما جرت العادة كل عام عبر اللجان المخصصة في جميع مدارس دولة قطر بما في ذلك المدارس الثانوية غير المشغولة بالطلاب.

وفي وقت سابق، قررت السلطات القطرية، تعليق إقامة الصلوات في المساجد، اعتبارا من صلاة ظهر الثلاثاء إلى حين توفر شرط الأمان والطمأنينة للمصلين، وذلك في إطار تعزيز الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وأعلنت قطر، تسجيل 439 حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التعليم القطري التعليم في قطر كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا