سجال بين قرقاش والرميحي بسبب التضامن مع إيران

الأربعاء 18 مارس 2020 07:00 ص

شهد موقع "تويتر"، سجالا بين وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش"، ومدير المكتب الاعلامي في وزارة الخارجية القطرية "أحمد بن سعيد الرميحي"، بسبب التضامن مع إيران.

بدأ السجال عندما غرد "قرقاش"، بالقول: "التمييز بين المواقف الإنسانية والموقف السياسي سمة حضارية وأخلاقية سامية، فالتضامن الإنساني بين الشعوب راسخ والخلاف السياسي عابر مهما إمتد".

وأضاف: "تضامن الإمارات مع إيران وشعبها في أزمة كورونا العالمية يجسد قيم قيادتنا الذين نفخر بهم ودولتنا التي نعتز بها".

جاءت تغريدة "قرقاش"، بعد الكشف عن اتصال بين وزير الخارجية والتعاون الإماراتي "عبدالله بن زايد آل نهيان" مع وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، أعرب فيه الأول عن تعاطف بلاده وتضامنها مع الشعب والحكومة الإيرانية في مكافحة وباء فيروس "كورونا" العالمي.

بيد أن "الرميحي"، أعاد تغريد تغريدة لـ"قرقاش"، تعود إلى منتصف 2018، منتقدا اتصالا بين أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، والرئيس الإيراني "حسن روحاني".

وقال "قرقاش"، حينها: "اعتقد أن الحكومة القطرية لم تحسب بدقة أضرار خبر اتصال الشيخ تميم وحديثه مع الرئيس الإيراني، على الرأي العام المحلي والخليجي".

قبل أن يضيف: "الأشكالية حين تكون المكابرة والعناد موقفا شخصيا وليس موقفا وطنيا".

وعلق "الرميحي"، على تغريدة "قرقاش"، ساخرا بالقول: "إنسانيتك تدرس!!".

وتحاصر الإمارات مع السعودية والبحرين، منذ منتصف 2017، جارتهم قطر، بدعوى دعمها للإرهاب، وتقاربها مع إيران، وهو ما ترفضه الدوحة وتعتبرها تدخلال في شؤونها الداخلية ومحاولة للسيطرة على قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أنور قرقاش أحمد بن سعيد الرميحي تقارب مع إيران التقارب مع إيران

أمير قطر يوجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى إيران