مباحثات سعودية فرنسية هندية حول مستجدات مكافحة كورونا

الأربعاء 18 مارس 2020 11:59 ص

استقبل ولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان"، الأربعاء، اتصالين هاتفيين من رئيس وزراء الهند، "ناريندا مودي"، والرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، لمناقشة جهود السيطرة على وباء "كورونا" الجديد، لاسيما بعد دعوة المملكة أعضاء مجموعة العشرين لاجتماع استثنائي لهذا الغرض.

وجدد "بن سلمان"، خلال الاتصالين، استعداد السعودية لتنسيق الجهود الدولية لمكافحة الفيروس، وتبني السياسات الملائمة لتخفيف أعبائه الاقتصادية، وذلك في إطار مجموعة العشرين التي ترأسها هذا العام، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

والثلاثاء، دعت السعودية دول مجموعة الـ20، لعقد اجتماع قمة استثنائي "افتراضي" الأسبوع المقبل، بهدف بحث سبل توحيد الجهود لمواجهة انتشار وباء "كورونا" الجديد.

وقال بيان صادر عن المملكة، إن ذلك الاجتماع استشعاراً من المملكة بأهمية تكثيف الجهود الدولية المبذولة لمكافحة فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، وفي ضوء رئاستها لمجموعة الـ20 هذا العام.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسباني، "بيدرو سانشيز"، قد أعلن أن ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان" أبلغ رئيس الوزراء، الإثنين، موافقته على اقتراح للأخير، بعقد اجتماع استثنائي لدول مجموعة العشرين.

ولفت المكتب إلى أن القمة تستهدف التعامل مع أزمة تفشي فيروس "كورونا" الجديد حول العالم، وتداعياتها الاقتصادية.

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر من 198 ألفًا في 163 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر من 7900، أغلبهم في الصين، وإيطاليا، وإيران، وإسبانيا، وكوريا الجنوبية، وألمانيا، وفرنسا، والولايات المتحدة، بينما تعافى ما يزيد على 82 ألف حالة.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا