إيران تجدد تهديدها لأمريكا بالرد على اغتيال سليماني

الأربعاء 18 مارس 2020 05:43 م

جدد الرئيس الإيراني "حسن روحاني" تهديد بلاده للولايات المتحدة بHنها سترد على اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، "قاسم سليماني".

وقال "روحاني"، في كلمة له: "الأمريكيون اغتالوا قائدنا العظيم.. قمنا بالرد على هذا العمل الإرهابي وسوف نرد عليه"، وفق وكالة "إرنا".

وأضاف أن "الصناعة النووية الإيرانية في حلّ من جميع القيود التي فرضت عليها"، مؤكدا أن "العدو لم يتمكن من إخضاع إيران عبر الضغوط الاقتصادية"، في إشارة للعقوبات الأمريكية المفروضة على طهران.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية قتل "سليماني" في 3 يناير/كانون الثاني الماضي، في هجوم نفذته طائرة دون طيار، بينما وصفت إيران الهجوم بـ"إرهاب الدولة"، وتوعدت بالانتقام.

وفي 8 يناير/كانون الثاني، شنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين في العراق، بينها قاعدة عين الأسد، التي تضم نحو 1500 جندي أمريكي.

وتزايد التوتر بشكل كبير في المنطقة عقب مقتل "سليماني" إلى حد صدور تهديدات إيرانية باستهداف القواعد الأمريكية والقوات المنتشرة بالمنطقة.

لكن في الأسابيع الأخيرة، كشف مسؤولون عسكريون في الولايات المتحدة أن الجيش الأمريكي سحب نحو 1000 جندي من الكويت بعد أن خلص إلى تراجع تهديد الهجمات الانتقامية من إيران أو وكلائها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اغتيال قاسم سليماني قاسم سليماني

روحاني يتوعد بقطع رجل أمريكا مقابل اغتيالها سليماني