بن سلمان وميركل يبحثان توحيد الجهود في مواجهة كورونا

الخميس 19 مارس 2020 12:53 ص

بحث ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، والمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، الأربعاء، سبل توحيد الجهود لمكافحة انتشار وباء كورونا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، تم خلاله استعراض الترتيبات للقمة الاستثنائية الافتراضية التي دعت إليها المملكة قادة مجموعة العشرين التي تترأسها المملكة هذا العام للاتفاق على سياسات تخفف من آثار الإجراءات المرتبطة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأكدت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، أن الحالات المصابة بفيروس "كورونا" وصلت إلى  238 حالة، بينما تعد ألمانيا خامس أكثر البلدان في العالم تضررا من تفشي فيروس كورونا المستجد، من حيث عدد الإصابات، وثالث أكثر الدول تضررا في أوروبا بعد إيطاليا وإسبانيا، لكنها تشهد معدل وفيات قليل نسبيا.

والثلاثاء، دعت السعودية دول مجموعة الـ20، لعقد اجتماع قمة استثنائي "افتراضي" الأسبوع المقبل، بهدف بحث سبل توحيد الجهود لمواجهة انتشار وباء "كورونا" المستجد.

ويواصل فيروس كورونا تمدده حاصدا المزيد من الضحايا، في وقت يستمر انحساره في الصين حيث ظهر للمرة الأولى في ديسمبر/ كانون الأول، وسجلت الصين إصابات جديدة معظمها قادمة من الخارج، مقابل حالة واحدة في بؤرة الفيروس ووهان.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان ميركل العلاقات السعودية الألمانية كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا مكافحة كورونا

بن سلمان يعتزم دعوة دول العشرين لاجتماع استثنائي بسبب كورونا

الرياض تؤجل اجتماع مجموعة العشرين حول الزراعة والماء بسبب كورونا

ميركل تتسوق بمفردها.. وهذا ما اشترته