الإمارات تعلق دخول حاملي الإقامة المتواجدين خارجها بسبب كورونا

الخميس 19 مارس 2020 02:26 ص

أعلنت الإمارات تعليق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارجها، ابتداء من الخميس الموافق 19 مارس/آذار الجاري، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وحتى أسبوعين - قابلين للتجديد - بحسب المستجدات الصحية والوبائية.

وجاء القرار الإماراتي ضمن إجراءات أبوظبي الاحترازية، بسبب انتشار فيروس "كورونا" الجديد، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وطلبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي من جميع أصحاب الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة القيام بالإجراءات التالية:

- إذا كان المقيم في البلد الذي يحمل جنسيته يتقيد بتأجيل سفره لمدة أسبوعين، ويتوجب عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في بلده، وذلك لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة.

- إذا كان المقيم خارج الدولة للعمل، فيجب عليه التواصل مع المؤسسة التي يعمل بها، وكذلك مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في ذلك البلد، وذلك لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة.

- إذا كان المقيم في إجازة يتوجب عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في ذلك البلد، وذلك لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة.

ووفقا لأحدث الإحصائيات، بلغ إجمالي المصابين بـ"كورونا" الجديد بالإمارات، 113 حالة، بعدما سجلت وزارة الصحة الإماراتية 13 إصابة جديدة، الثلاثاء.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

الإمارات توقف جميع تصاريح العمل من خارجها بسبب كورونا

الإمارات: فحص طبي وحجر صحي للخليجيين الراغبين في الدخول

الإمارات تمدد تعليق دخول حاملي الإقامة السارية

24 ساعة أمام حاملي التأشيرات المنتهية لمغادرة الإمارات