تداول ناشطون على "تويتر" مقطع فيديو يظهر أوضاع السعوديين العالقين في العاصمة الروسية موسكو بسبب فيروس "كورونا".

وظهر شاب سعودي في الفيديو لحظة دخوله في سيارة فاخرة فندقا مخصصا لكبار الشخصيات في موسكو؛ حيث رحبت به إحدى المضيفات.

قبل أن يتوجه الشاب لغرفة واسعة تضم عدة أقسام قال إن السفارة السعودية في موسكو حجزتها له؛ لتعذر عودته لبلاده بسبب إجراءات مكافحة "كورونا".

ويروي مصور الفيديو كيف حصل على الغرفة بعد تواصله بالسفارة التي أخبرته "بصدور تعليمات من الحكومة بأن كل مواطن سعودي موجود في موسكو وغير قادر على العودة للسعودية فهو في ضيافة الحكومة السعودية إلى أن يرجع بالسلامة".

وتابع: "أعضاء السفارة السعودية بيض الله وجوههم لم يختاروا فندقا عاديا، بل من أرقى الفنادق الخمس نجوم في موسكو، وأنا وكل المواطنين السعوديين الذين تواصلوا معهم نقيم حاليا في هذا الفندق".

ونشر "بدر العساكر"، مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، الفيديو عبر حسابه في "تويتر"، مساء الأربعاء، قبل أن تتجاوز نسب مشاهدته المئة ألف في غضون ساعة.

وقال "العساكر": "المواطن السعودي في نهج دولة وقادة.. هو الأهم".

وقال الصحفي السعودي "سلطان المهوس" إن الفندق الذي يقيم في السعوديون في موسكو، من أغلى الفنادق في روسيا، وكان مخصصا خلال مونديال كأس العالم الأخير الذي استضافته البلاد، لكبار الشخصيات بالعالم ولكافة مسؤولي اتحاد كرة القدم الدولي (الفيفا) ونجوم العالم.

وارتفع عدد الإصابات المسجلة بـ"كورونا" في المملكة، حتى الأربعاء، إلى 238 حالة، تعافت منها 6 حالات، فيما يخضع البقية للعزل والعلاج.

وأوقفت السعودية العمرة ورحلات الطيران مع الخارج، وعلقت الدوام في المدارس والجامعات، وفرضت إجازة على موظفي القطاع العام باستثناء بعض القطاعات، كالصحة، بجانب إجازة إلزامية لكثير من العاملين في القطاع الخاص، ضمن سلسلة إجراءات لمكافحة "كورونا".

 

المصدر | الخليج الجديد