3 آلاف إصابة بكورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة

الخميس 19 مارس 2020 09:14 م

تزايدت وتيرة الإصابات بفيروس "كورونا" بالولايات المتحدة بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، حيث تم تسجيل نحو 3 آلاف إصابة في 24 ساعة فقط.

وحتى مساء الخميس، بلغ إجمالي الإصابات في الولايات المتحدة أكثر من 11 ألف و780 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 176 حالة بينها 21 حالة اليوم فقط.

ووفقا لأحدث الإحصائيات، بلغ إجمالي المصابين بالفيروس في العالم، حتى الآن، 242 ألفا، توفي منهم 9900، وتعافى أكثر من 86 ألفا.

وذكرت الإحصائية، أن أعداد الوفيات والإصابات انحسرت بشكل كبير في الصين، التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في ديسمبر/كانون الأول الماضي 2019، بينما تتصاعد في إيطاليا، التي تعد أكبر بؤر الإصابة بفيروس "كورونا"، خاصة في إقليم لومباردي في شمال البلاد، على الرغم من الإجراءات الاستثنائية للحكومة الإيطالية وفرض إجراءات الحجر الصحي في كافة أنحاء البلاد، وفقا لما أوردته شبكة CNN.

وسجلت إيطاليا، أكبر قفزة في يوم واحد في حالات الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد، الأربعاء، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن وكالة الحماية المدنية الإيطالية، ووصلت أعداد المصابين في البلاد إلى 35 ألفا و713 حالة إصابة، فيما بلغت أعداد الوفيات 2978 حالة وفاة، الخميس.

وفي إيران، التي تعد أكبر بؤر الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد في قارة آسيا، ارتفعت فيها أعداد المصابين لتصل إلى 18 ألفا و407 حالات، فيما بلغت أعداد الوفيات 1284 حالة وفاة، الخميس.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدةـ كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا مكافحة كورونا

خطة سرية للجيش الأمريكي إذا فشلت الحكومة بمكافحة كورونا

أمريكا تعلق خدمات التأشيرات بعدد من الدول خشية كورونا

وثيقة أمريكية: كورونا سيستمر 18 شهرا

حاكم كاليفورنيا يتوقع إصابة 56% من سكانها بكورونا خلال 8 أسابيع

1250 إصابة و6 وفيات بكورونا في أمريكا خلال ساعتين