إيقاف الدوري التركي بعد شكاوى اللاعبين بسبب كورونا

الجمعة 20 مارس 2020 08:37 ص

أعلن وزير الرياضة التركي إيقاف مسابقات الدوري المحلية في كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة الخميس بسبب انتشار فيروس كورونا بعد ضغوط من لاعبين ومدربين عقب إيقاف النشاط الرياضي في العديد من الدول الأخرى.

وقال وزير الرياضة "محرم قصاب أوغلو" عقب اجتماع مع رؤساء اتحادات كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة في أنقرة "في إطار الإجراءات ضد فيروس كورونا تقرر إيقاف كل مباريات كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة".

وأعلنت تركيا عن 191 حالة إصابة بالفيروس ووفاة ثلاثة أشخاص واتخذت السلطات خطوات لاحتواء الوباء منها إقامة المنافسات الرياضية بدون حضور جماهير ولكن دون إيقاف المسابقات.

وباتت تركيا تحت ضغط دولي لإيقاف المباريات بعد تأجيل معظم مسابقات دوري كرة القدم في أوروبا والعديد من دول العالم.

وطالبت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في خطاب موجه للدوري التركي الخميس "بإعادة النظر بشكل فوري في مسألة استمرار المباريات والتدريبات".

وقالت الرابطة عبر "تويتر" "تواصل معنا العديد من اللاعبين الأجانب للتعبير عن عدم الارتياح لاستمرار اللعب وسط انتشار فيروس كورونا".

وانضم الكولومبي "رادامل فالكاو" مهاجم غلطة سراي إلى منتقدي القرار وقال عبر "تويتر" "أشخاص يموتون حول العالم ونحن نتحدث عن لعب كرة القدم".

وترك "جون أوبي ميكيل" فريق طرابزون سبور بعد أيام من تعبير لاعب وسط تشيلسي السابق عن انزعاجه من استمرار المباريات في تركيا.

لكن "أحمد أجو أوغلو" ريس طرابزون سبور متصدر الدوري التركي قال إن إيقاف المباريات سيؤدي إلى "زيادة معدلات الطلاق"، وأبلغ الصحفيين أثناء ارتداء كمامة "كرة القدم من الأشياء التي تحرر الناس من الضغوط في تركيا وهي وسيلة للتسلية واذا توقفت لفترة طويلة قد تزيد حالات الطلاق".

وأضاف "نحن المتصدرون الآن ويجب إعلان طرابزون سبور بطلا للدوري".

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

الدوري التركي طرابزون كورونا

تأجيل جديد للدوري الإنجليزي حتى نهاية أبريل

برشلونة سيطلب رسميا إعلانه بطلا للدوري الإسباني

مصر تعلن تعليق دوري كرة القدم بسبب كورونا

تأجيل الأنشطة العلمية والثقافية بتركيا حتى نهاية أبريل بسبب كورونا

كورونا يؤجل مباراتي نهائي دوري الأبطال والدوري الأوروبي

جالاتا سراي يتصدر الدوري التركي بهدفين للمصري مصطفى محمد