الصحة المصرية تناشد العائدين من السعودية عزل أنفسهم ذاتيا

الجمعة 20 مارس 2020 03:35 م

ناشدت وزارة الصحة والسكان المصرية المواطنين العائدين من العمرة، بضرورة عزل أنفسهم ذاتيا داخل المنزل لمدة 14يوما كإجراء احترازي للتصدي لفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية "خالد مجاهد"، إنه يجب على العائدين من العمرة اتباع كافة الإرشادات الوقائية والاحترازية، وفي حالة ظهور أي أعراض سرعة التوجه مباشرة إلى مستشفيات الحميات أو الصدر الأقرب لمحل إقامتهم.

وأضاف "الوزارة قدمت نصائح للأشخاص الذين سيعزلون ذاتيا تتضمن عدم خروج الشخص من المنزل طوال فترة العزل المنزلي، وتخصيص مكان بالمنزل نظيف وجيد التهوية، وتجنب جميع الزيارات والأنشطة الاجتماعية، بالإضافة إلى عدم التنقل كثيرَا من المكان المخصص للعزل إلى مكان آخر"، مشيرا إلى أن هذه النصائح يجب اتباعها لمدة 14 يوما من تاريخ وصوله من العمرة.

وأكد أنه "يجب ارتداء كمامة تناسب الوجه خاصة عند التعامل مع أحد أفراد الأسرة، والتخلص منها بعد الاستخدام بوضعها داخل كيس مغلق وإلقائه في سلة المهملات، وتغطية الأنف والفم أثناء العطس أو الكحة بمنديل ورقي والتخلص منه بوضعه داخل كيس مغلق وإلقائه بسلة المهملات، مؤكدا ضرورة غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل أو تدليك اليدين بمطهر كحولي.

"مجاهد" شدد على ضرورة أن يتناول الشخص الذي يخضع للعزل المنزلي وجبات الطعام بشكل منفصل عن أفراد الأسرة، واتباع نظام غذائي متوازن، بالإضافة إلى شرب الماء الدافئ بدلاً من المشروبات الباردة.

وأشار المسؤول المصري إلى ضرورة عدم مشاركة الأدوات المنزلية الشخصية مثل الأطباق أو الأكواب أو المناشف مع أفراد الأسرة.

وحذر من الإفراط في تناول المضادات الحيوية، لافتا إلى ضرورة قياس الحرارة كل 8 ساعات للشخص المعزول، وفي حال ظهور أعراض صعوبة في التنفس أو إسهال أو ارتفاع في درجة حرارة الجسم، يجب التوجه إلى المستشفى فورا لإجراء التحاليل اللازمة، وتجنب المواصلات العامة والأماكن المزدحمة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا