موقع سوري: كورونا تفشى بين المعتقلين وقتل 204 منهم

السبت 21 مارس 2020 12:53 ص

تداولت مواقع إعلامية معارضة للنظام السوري، تسريبات من داخل الأروقة الأمنية في العاصمة دمشق، تشير لمعلومات وإحصائيات وصور، تؤكد إصابة مـئات المعتقـلين ووفاة العديد منهم داخل سجـون النظام بعد إصابتهم بفيروس كورونا الجديد.

وفي حين ينفي النظام السوري انتشار فيروس كورونا في البلاد، وعدم تسجيل أي إصابة، نشر موقع "سوشال"، التسريب الأمـني الذي أكد أن العدد الإجمالي للوفيـات والمصـابين بفيروس كورونا في سجن "عـدرا" وصل إلى 1084 سـجينا، في حين لا يزال العـشرات من المعتقلين في حالات صحية بالغة الحرج.

وبيّن أن الإصابات المسـجلة بين المعتقلين هي 816 إصابة، أما عدد الوفيات فقد بـلغ 204 معتقلين، والحالات الحرجة وصلت إلى 63 حـالة.

كما أشار إلى أن فيروس كورونا وصل إلى المعـتقلات، حيث أكد المصدر الأمني أن عدد المـصابات بالفيروس من المعتقلات بـلغ 27 حالة، من أصل 816 مـعتقلة في سـجن "عـدرا" المـركزي.

ووفق المصدر، فإن مـدير السجـن، وهو العميد "عـبدو كـرم"، أبلغ اللـواء "جـاسم الحـمد" مدير إدارة السجون بأن الوضع "مزرٍ للغـاية" داخل السجن والعـدوى منتشرة بين السـجناء ولا توجد طريقة لعزل المصابين عن السليمين.

وكان رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأخطار المعدية "عبدالنصير أبوبكر"، أعرب عن قلقه من نقص حالات الإصابة بفيروس كورونا الجدبد المبلغ عنها في سوريا واليمن، متوقعا "انفجارا في الحالات".

من جهته، جدد وزير الصحة لدى النظام السوري، "نزار يازجي"، الخميس، القول إنه لم تسجل أيّة إصابة بفيروس كورونا في سوريا حتى الآن، وهو ما يشكك به الكثيرون.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا

الصحة العالمية تبدأ فحص كورونا في مناطق المعارضة السورية

الأمم المتحدة والصليب الأحمر: يجب وقف إطلاق النار في سوريا

الأمم المتحدة تدعو إلى إطلاق معتقلي الرأي بالعالم في ظل كورونا