الصحة العالمية تحذر الشباب: لا تغتروا.. كورونا قد يقتلكم

السبت 21 مارس 2020 06:34 ص

حذرت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، من أن فيروس "كورونا" الجديد يمكن أن يصيب أو يقتل الشباب، مطالبة إياهم بتجنب الاختلاط لعدم نقل الفيروس إلى كبار السن وغيرهم من الفئات الأكثر عرضة للمخاطر.

وقال المدير العام للمنظمة، "تيدروس أدهانوم جيبريسوس"، في مؤتمر صحفي: "لديَ اليوم رسالة للشباب: لستم محصنين، هذا الفيروس يمكن أن يزج بكم في المستشفى لأسابيع وقد يقتلكم. حتى لو لم تمرضوا، فإن الخيارات التي تتخذونها بشأن أين تذهبون، يمكن أن تكون الفارق بين الحياة والموت لشخص آخر".

من جانبه، قال كبير خبراء الطوارئ في المنظمة "مايك رايان"، إنه في ظل نقص المعدات الوقائية للعاملين بقطاع الصحة العامة واختبارات التشخيص، سيتعين إنشاء "جسور جوية" لنقل إمدادات إلى الدول من أجل عمال الصحة.

وأضاف "رايان" أن المنظمة وزعت 1.5 مليون وحدة اختبار معملي في أنحاء العالم، وقد يتطلب الأمر 80 ضعف هذا الرقم لمواجهة الوباء.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/آذار الجاري، فيروس "كورونا" الجديد المسبب لمرض "كوفيد-19"، والذي أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

ووفقا لأحدث الأرقام، لحظة كتابة تلك السطور، وصل إجمالي الإصابات بالمرض حول العالم إلى 276 ألفا و 104 حالات، توفي منهم 11 ألفا و 402، وتعافى 91 ألفا و 952.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا منظمة الصحة العالمية

الصحة العالمية تحذر: انتشار وباء كورونا يتسارع (فيديو)

أول مدينة أمريكية تعترف بتعدد العلاقات بسبب كورونا

الصحة العالمية: الشباب ليسوا بمنأى عن خطر كورونا