أردوغان في رسالة صوتية للأتراك حول كورونا: الزموا منازلكم

السبت 21 مارس 2020 07:39 ص

طالب الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" المواطنين الأتراك ملازمة المنازل قدر الإمكان، عقب تسجيل 5 وفيات إضافية في البلاد جراء فيروس "كورونا" الجديد.

وقال "أردوغان"، في رسالة صوتية نشرها على حسابه الشخصي في "تويتر"، الجمعة، إنه لا يتوجب "الخروج من المنزل أبدا ما لم تكن هناك ضرورة لذلك".

وشدد على التدابير التي يتوجب اتباعها لكبح تفشي الفيروس، بدءا من إجراءات النظافة وصولا إلى الحد من الاحتكاك، بما يشمل إقامة الصلوات في المنازل بدلا من الجوامع.

وقال الرئيس التركي في رسالته: "نكافح بلا هوادة ضد فيروس كورونا الذي يؤثر بالغالب على المسنين والمصابين بأمراض مزمنة"، مضيفًا "لذلك عليكم العناية جيدًا بهذين الصنفين المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة".

وتابع "أردوغان": "نعمل ليلًا نهارًا من أجل تقليص تأثير عدوى الفيروس بين مواطنينا إلى الحد الأدنى".

وأردف مخاطبًا المواطنين: "يجب الالتزام بقواعد النظافة، وإبقاء مسافة قدر الإمكان (عند التحدث) وعدم الخروج من المنزل أبدًا ما لم تكن هناك ضرورة لذلك"

واستطرد الرئيس التركي: "وعليكم أن تحرصوا على استخدام الإمكانيات التكنولوجية في التواصل مع الأقارب، والتسوق، وأداء الخدمات العامة؛ لتجنب الاختلاط قدر الإمكان".

وأضاف "أردوغان": "فلنحرص على أداء عباداتنا في منازلنا، وعدم استقبال ضيوف قدر الإمكان"، متابعًا "وعليكم أن تتابعو كافة التحذيرات والتدابير التي يتم الإعلان عنها في هذا الصدد من وزارة الصحة وبقية المؤسسات المعنية ذات الصلة".

وضاعفت تركيا في الأيام الأخيرة الإجراءات الوقائية على غرار إغلاق المدارس والمواقع الثقافية، وتعليق الرحلات الجوية مع 20 دولة.

وكان وزير الصحة التركي، "فخر الدين قوجا"، كشف عبر حسابه في "تويتر" أن حصيلة الإصابات بالعدوى في تركيا بلغت 670. وسجلت 9 وفيات، بينها 5 في يوم واحد.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

أردوغان: 15 مليار دولار لدعم الاقتصاد التركي