ارتفاع حالات كورونا في مصر إلى 294 إصابة و10 وفيات

السبت 21 مارس 2020 11:01 م

أفادت وزارة الصحة المصرية بارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا السبت إلى 294 حالة بعد تسجيل 9 حالات جديدة اليوم، فيما ارتفع عدد المتوفيين إلى 10 أشخاص.

وكشف الدكتور "خالد مجاهد"، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الـ9 الجديدة جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة حالتين الأولى لسيدة مصرية تبلغ من العمر 68 عامًا من محافظة الجيزة، والأخرى لمواطن مصري يبلغ من العمر 75 عامًا من محافظة الجيزة أيضًا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت هو 294 حالة من ضمنهم 41 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و10 حالات وفاة.

وأكد "مجاهد" مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

ديفيد هيرست: مصر مقبلة على كارثة بسبب كورونا

مصر تحذر من وصول إصابات كورونا إلى 1000