إيطاليا.. إصابة ديبالا وباولو مالديني بكورونا

الأحد 22 مارس 2020 01:20 ص

أعلن الأرجنتيني "باولو ديبالا" مهاجم يوفنتوس، حامل لقب الدوري الإيطالي في المواسم الثمانية الأخيرة، وكذلك أسطورة كرة القدم الإيطالية "باولو مالديني"، إصابتهما بفيروس "كورونا" الجديد.

وكتب "ديبالا" (26 عاما)، السبت، في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "أردت أن أبلغكم أننا (مع شريكته أوريانا ساباتيني) تلقينا نتائج فحص فيروس كوفيد-19.. وجاءت النتائج إيجابية. لحسن الحظ نحن في حال ممتازة. شكرا على رسائلكم".

ورد فريق "السيدة العجوز" على تغريدة ديبالا قائلا: "نحن فريق واحد، باولو!".

وأصدر يوفنتوس بيانا جاء فيه: "يخضع (ديبالا) لحجر طوعي في بيته منذ الأربعاء 11 مارس/آذار. سيبقى خاضعا للمراقبة، بحسب النظام المعتاد. هو بخير ولا يعاني من عوارض".

و"ديبالا" هو ثالث لاعب من يوفنتوس تُعلن اصابته بالفيروس، بعد لاعب وسطه الفرنسي"بليز ماتويدي" والمدافع "دانييلي روجاني".

وكان "روجاني" أول لاعب من دوري الدرجة الأولى يعلن عن اصابته بالفيروس، الذي وصل عدد ضحاياه في العالم إلى نحو 13 ألف شخص حتى السبت، ما أدى الى وضع الفريق وطواقمه الفنية والطبية وحتى رئيس النادي "أندريا أنييلي" في الحجر الصحي الطوعي.

وفي السياق ذاته، أعلن نادي ميلان الإيطالي، أن الأسطورة "باولو مالديني" المدير الرياضي للنادي ونجله "دانيال" مصابان بفيروس "كورونا" الجديد.

وقال النادي، في بيان رسمي عبر موقعه على الإنترنت: "المدير الرياضي للنادي، أصبح مصابا بفيروس كورونا، وتم إخضاعه لاختبار أمس وكانت النتيجة إيجابية، كما كان اختباره إيجابيا على نجله دانييلي، المهاجم في فريق شباب ميلان الذي كان يتدرب سابقا مع الفريق الأول".

وأضاف البيان: "باولو ودانيال بخير وقد أنهيا بالفعل أسبوعين في المنزل دون الاتصال بالآخرين، سيبقون الآن في الحجر الصحي حتى الشفاء وفقا للبروتوكولات الطبية التي حددتها السلطات الصحية".


وعانت عدة أندية إيطالية من الفيروس التاجي، خصوصا "سامبدوريا" و"فيورنتينا".

وتعد إيطاليا أكثر الدول تضررا بفيروس "كورونا" في أوروبا، وأعلنت وقف النشاط الرياضي كاملا حتى الثالث من أبريل/نيسان، ضمن سلسلة إجراءات قاسية شملت إغلاق كل المتاجر، باستثناء الصيدليات وتلك التي تبيع المنتجات الغذائية. 

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا باولو ديبالا مالديني

إصابة لاعب يوفنتوس ديبالا بكورونا للمرة الثانية

ديبالا أفضل لاعب في الدوري الإيطالي