الولايات المتحدة تسجل أول إصابة بكورونا في سجونها

الأحد 22 مارس 2020 04:30 ص

سجلت السلطات الأمريكية أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" الجديد داخل السجون الفيدرالية بالبلاد.

وأظهر اختبار سجين في سجن فيدرالي بمدينة نيويورك الأمريكية، إصابته بفيروس "كورونا" المسبب لمرض "كوفيد- 19".

وقال مكتب السجون الفيدرالي إن النزيل، الموجود في مركز احتجاز متروبوليتان في بروكلين، اشتكى من آلام في الصدر يوم الخميس، بعد أيام قليلة من وصوله إلى مركز الاحتجاز، بحسب ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".

وأضاف مسؤولون أن النزيل نُقل إلى مستشفى محلي، وتم اختباره لمعرفة ما إذا كان حاملا للفيروس، لافتين إلى أن العاملين في مركز احتجاز متروبوليتان سيستمرون في مراقبة النزيل، ويعملون على تتبع كل من كان على اتصال به  وكذلك تطهير "المناطق المتضررة".

وأضاف مكتب السجون أن النزيل خرج من المستشفى يوم الجمعة وعاد إلى السجن، حيث تم عزله على الفور.

وأوقف مكتب السجون الزيارة مؤقتا في جميع مرافق الإصلاح الفيدرالية البالغ عددها 122 مرفقا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك الزيارات الاجتماعية والقانونية.

وباتت مسألة انتشار فيروس "كورونا" بين المسجونين في الدول المختلفة تحديا أمام السلطات، وسط مطالبات حقوقية وطبية بإطلاق سراحهم، لاسيما في الدول المعروفة بسجلها السيئ بحقوق الإنسان، حيث تحتجز تلك الحكومات أعدادا كبيرة من السجناء في اماكن احتجاز ضيقة وخالية من الاشتراطات الصحية، مما يجعلها قنابل موقوتة على خريطة الجائجة التي تهدد العالم حاليا.

ووفق أحدث الأرقام، حتى لحظة كتابة تلك السطور، سجلت الولايات المتحدة 26 ألفا و 685 إصابة بفيروس "كورونا" الجديد، توفي منهم 340، بينما تعافى 176.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا تداعيات كورونا

أمريكا تسجل ارتفاعا هائلا في عدد الإصابات بفيروس كورونا

وفاة قاصر مصاب بكورونا في سابقة بالولايات المتحدة