الأحد 22 مارس 2020 10:45 ص

اتهم العميد "طارق صالح" نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل "علي عبدالله صالح"، زعيم الحوثيين "عبدالملك الحوثي" وجماعته بأنهم من سيدخلون فيروس "كورونا" إلى اليمن، عبر تحالفهم مع إيران.

وفي تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، قال "صالح"، الذي يشغل "قائد المقاومة الوطنية" في القوات اليمنية التابعة للحكومة الشرعية: "المنافق عبدالملك الحوثي، أنت من سيدخل كورونا إلى اليمن بواسطة خبراء الحرس الثوري".

وأضاف: "إيران أدخلت فيروس كورونا إلى لبنان والآن تريد إدخاله إلى اليمن".

جاءت تصريحات "صالح" ردا على أخرى لزعيم الحوثيين اتهم فيها أمريكا بنشر فيروس "كورونا"، ضمن حرب بيولوجية تشنها ضد خصومها وأعدائها.

وأضاف "الحوثي" في كلمة متلفزة بثتها قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة: "أمريكا وبعض الدول تمتلك مختبرات ضخمة بإمكانيات كبيرة، تعمل على استعمال الفيروسات الضارة التي تنشر الأوبئة وتفتك بالبشر".

ولم يصل فيروس "كورونا" رسميا حتى الآن إلى اليمن، حيث لم تبلغ 3 دول عربية هي سوريا وليبيا واليمن، عن أي حالات إصابة بالفيروس، بينما تشهد حروبا وأزمات.

وتدعم إيران جماعة "الحوثي" التي استولت على العاصمة صنعاء، ضد الحكومة الشرعية التي دعت تحالفا بقيادة السعودية لإعادتها إلى السلطة من جديد، ما جعل اليمن بؤرة لصراعات إقليمية.

المصدر | الخليج الجديد