إيران تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بكورونا في يومين

الثلاثاء 24 مارس 2020 05:41 م

سجلت وزارة الصحة الإيرانية 11ألفا و42 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لمسافرين بين المحافظات أثناء عيد النيروز خلال يومين.

جاء ذلك خلال مخطط نشرته الوزارة الثلاثاء، وأوردته وسائل إعلام رسمية.

وكشف المخطط عن فحص نحو 12 مليونا و231 ألفا و652 مسافرا في عموم البلاد خلال يومي الأحد والإثنين، وتبين إصابة 11042 شخصا من هؤلاء المسافرين".

وبحسب المخطط، فإن "السلطات الصحية التي تقوم بفحص المسافرين في مداخل ومخارج المحافظات، أثبتت إصابة 9296 شخصًا بفيروس كورونا المستجد يوم الأحد الماضي"، كما جرى تسجيل إصابة 1746 مسافرا بالفيروس الإثنين.

وأرجع رئيس مركز مكافحة فيروس كورونا في طهران "علي رضا زالي" هذه الإحصائيات إلى عدم التزام الإيرانيين بالتوجيهات والإرشادات الصحية.

وأضاف: "كنا ننتظر من المواطنين الحد من حركة المرور والسفر بين المحافظات في ظل تفشي فيروس كورونا".

كورونا يقتل إيراني كل 12 دقيقة

وفي السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، الدكتور "كيانوش جهانبور"، الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد يقتل مواطنا إيرانيا كل 12 دقيقة، لافتا إلى أن العاصمة طهران تتصدر المحافظات تسجيلا للوفيات بالفيروس.

وأضاف: "معدل الوفيات بكورونا في إيران وصل إلى حد أن كل 10 إلى 12 دقيقة يموت مواطن بهذا الفيروس، فيما ارتفعت نسبة الوفيات بكورونا في طهران إلى 13%".

وأضاف: "من الممكن أن تكون نسبة وفيات المصابين بفيروس كورونا في بعض المحافظات أكثر أو أقل من طهران، ومع هذا فإن نسبة الوفيات مقارنة بمجموع عدد المصابين ليس كبيرا للغاية"، وفق ما نقلته عنه وكالة "إيسنا".

وأعلن "جهانبور"، في وقت سابق الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 24 ألفا و811، فيما بلغت الوفيات بالفيروس في إيران 1934.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا خسائر كورونا مكافحة كورونا

إيران تطالب الولايات المتحدة برفع العقوبات لمواجهة كورونا

مسؤول إيراني يحذر: مقبلون على كارثة بسبب كورونا

كورونا.. ارتفاع عدد الوفيات في إيران إلى 2077

وفاة زعيم الزرادشتية في إيران جراء الإصابة بكورونا