الطب الصيني التقليدي أثبت فعالية في علاج كورونا

الأربعاء 25 مارس 2020 01:16 ص

أفادت مسؤولة صينية، بأن الطب الصيني التقليدي، أثبت خلال المعالجات السريرية، فعاليته في علاج أكثر من 90% من المصابين بفيروس "كورونا"، في البر الرئيسي للبلاد.

جاء ذلك بحسب ما نقلت وكالة أنباء "شينخوا" الرسمية، الثلاثاء، عن "يوي يان هونج"، المسؤولة في مجال الطب الصيني التقليدي، بالحزب الشيوعي الحاكم.

وقالت "يوي يان هونج"، خلال مؤتمر صحفي، عقد الإثنين، في مدينة ووهان، بؤرة انتشار كورونا، إن 74 ألفا و187 مصابا بـ(كوفيد-19)، أو 91.5% من إجمالي حالات الإصابة المؤكدة، تلقت العلاج بالطب الصيني التقليدي.

وأوضحت أن جميع الوصفات بالطب الصيني التقليدي، خففت الأعراض بشكل فعال، وأبطأت من تطور المرض، وحسنت معدل الشفاء، وخفضت معدل الوفيات، وعززت تعافي المرضى.

ولفتت إلى أن بلادها وضعت "خطة فريدة" للجمع بين الطب الصيني التقليدي والطب الغربي، وأنها ترغب في تشارك تجاربها، وطرق العلاج الفعالة مع العالم.

بدوره، قال "ليو تشينج تشيوان"، رئيس مستشفى بكين للطب الصينى التقليدي، إن نوعين من الأدوية الصينية التقليدية، وهما حبيبة "جينهوا تشينجقان" وكبسولة أو حبيبة "ليانهوا تشينجون"، أثبتا فعاليتهما في علاج المرضى المصابين بـ(كوفيد-19)، من ذوي الحالات الطفيفة، بينما يمكن أن يساعد حقن "شيوبيجينج"، في علاج الالتهاب، وخلل التخثر.

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب كورونا نحو 417 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 18 ألفا و600، فيما تعافى قرابة 108 آلاف.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا مكافحة كورونا علاج كورونا

بحث صيني: أصحاب فصيلة الدم A عرضة أكثر للإصابة بكورونا

الصين تقر عصارة مرارة الدب الأسود وقرون الماعز كعلاج لكورونا