بدء توزيع المنحة القطرية على مراكز الحجر في غزة

الأربعاء 25 مارس 2020 04:31 ص

بدأت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، الثلاثاء، تقديم المساعدات المختلفة لمئات المواطنين الموجودين في مراكز الحجر الصحي في القطاع، ضمن جهود الدوحة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وقال رئيس اللجنة "محمد العمادي"، في تصريح صحفي، إن هذه المساعدات تأتي ضمن المنحة المالية التي أعلن عنها أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، لقطاع غزة، بقيمة 150 مليون دولار أمريكي على مدى 6 أشهر.

وتشمل المنحة، تقديم الدعم اللازم لأهالي القطاع لمكافحة تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد–19).

وأوضح أن المساعدات المقدمة من قطر لمراكز الحجر الصحي، تشمل توفير وجبات الطعام والأجهزة الكهربائية الأساسية، وكذلك الأثاث اللازم من أغطية ومخدات وفرشات، بالإضافة لتوفير طرود غذائية لأسر بعض المحجورين، علاوة على تأمين كميات الوقود اللازمة لتوفير التيار الكهربائي لمراكز الحجر.

وأوضح "العمادي"، أن عملية توزيع هذه المساعدات ستتم بالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية المختصة، وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة في غزة.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن اكتشاف أول إصابتين بفيروس "كورونا"، في القطاع، مما رفع عدد الإصابات بالفيروس في الأراضي الفلسطينية إلى 60 حالة.

ويعاني قطاع غزة المحاصر للعام الثالث عشر على التوالي، من ضعف عام في تقديم الخدمات الصحية إضافة لنقص في الأدوية والمستلزمات الطبية بنسبة عجز تقدّر بنحو 45%، بحسب بيانات وزارة الصحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

قطر تدعم غزة بـ150 مليون دولار لمكافحة كورونا

قطر توزع الدفعة الـ14 من مساعداتها على أسر غزة