الأربعاء 25 مارس 2020 09:58 م

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأربعاء، تسجيل 7 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليصل الإجمالي إلى 9.

وقالت الوزارة في بيان، نشره إعلام محلي: "حرصا من وزارة الصحة في قطاع غزة على إطلاع شعبنا على المعلومات الهامة وبشفافية عالية وفي أسرع وقت تعلن وزارة الصحة أنه قد تم تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس كورونا".

وأوضحت الوزارة أن الإصابات الجديدة هي لمن خالطوا الحالتين السابقتين وهم من رجال الأمن الذين كانوا محجورين في نفس مركز الحجر ولازالوا في الحجر ولم يغادروه ولم يختلطوا بأحد خارج المركز.

وفي وقت سابق، الأربعاء، أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة قرب الانتهاء من تشييد  500 غرفة لمستشفى الحجر الصحي في مدينة رفح، جنوبي القطاع، خلال أيام بمساعدة وزارة الأشغال، وعمال عدد من الشركات، ومن المقرر إكمال البناء، الذي بدأ الأسبوع الجاري، خلال 8 أيام.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قد أكدت أن 787 مسافراً عائداً إلى القطاع تم وضعهم في الحجر الصحي الإلزامي، موزعين على 8 مراكز للحجر الصحي، مشيرة إلى أنها "أتمت تجهيز النقاط الطبية داخل مراكز الحجر الصحي لمتابعة الحالة الصحية للعائدين، ووفرت لهم الطواقم، والمستلزمات الطبية على مدار الساعة".

واتخذت سلطات القطاع عددا من الإجراءات لمواجعة الفيروس، حيث قررت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إغلاق المساجد بداية من فجر الأربعاء ولمدة أسبوعين، لمنع تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

لكن وزارة الصحة في غزة أعلنت أنها تعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة الفيروس، جراء الحصار الإسرائيلي.

وأصاب الفيروس حتى الآن 9 أشخاص في قطاع غزة، الذي يقطنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون أوضاعًا صحية ومعيشية متردية للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي مستمر منذ صيف 2006.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات