هؤلاء المشاهير أصيبوا وماتوا بفيروس كورونا

الخميس 26 مارس 2020 08:51 ص

أصبح وريث العرش البريطاني الأمير "تشارلز"، الأربعاء، بين الشخصيات المعروفة في العالم المصابة بفيروس "كورونا" المستجد، فيما قالت الناشطة البيئية "جريتا تونبرج"، إنها "على الأرجح" مصابة أيضا.

  • الفنانون

وتوفي عازف الساكسوفون الكاميروني الشهير "مانو ديبانجو"، في فرنسا، جراء إصابته بـ(كوفيد-19) عن 86 عاما، على ما أفاد "تييري دوروبير" ناشر أعمال الفنان الموسيقية.

كما توفي الكاتب المسرحي الأمريكي "تيرينس ماكنالي"، الثلاثاء، بسبب مضاعفات جراء إصابته بفيروس "كورونا" عن 81 عاما، وفق ما أفاد وكيل أعماله.

قبله، توفي المغني "أورلوس مابيلي"، نجم موسيقى الرومبا الكونجولية الحديثة، والذي كان مصابا بفيروس "كورونا" المستجد، الخميس في باريس.

وأعلن المغني الكندي الشاب "ليني-كيم"، السبت إصابته بالمرض.

كما أعلن مغني الأوبرا الإسباني "بلاسيدو دومينجو"، إصابته الأحد، قائلا إنه "في صحة جيدة".

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، الأحد، أن المنتج السينمائي السابق "هارفي واينستين"، الذي حكم عليه في الآونة الأخيرة، بالسجن 23 عاما، بتهمة الاعتداء الجنسي والاغتصاب، مصاب بالفيروس.

والإثنين، قال "توم هانكس" وزوجته الممثلة والمغنية "ريتا ويلسون"، أول نجوم هوليوود الذين أعلنوا إصابتهم في 12 مارس/آذار، إنهما في تحسن بعد حوالى أسبوعين من الحجر الصحي في أستراليا.

كما أعلن الممثل البريطاني "إدريس إلبا" في 16 مارس/آذار، أن فحصه كان إيجابيًا، ووضع نفسه في العزل.

وأصيب الكاتب التشيلي البالغ من العمر 70 عامًا، "لويس سيبولفيدا"، الذي يعيش في شمال إسبانيا بالفيروس، ولا يزال في المستشفى.

وقد شعر بالأعراض الأولى في 25 فبراير/شباط، بعد يومين من عودته من مهرجان أدبي في البرتغال.

  • السياسيون

وأصيب الأمير "تشارلز" (71 عاما) وريث العرش البريطاني بفيروس "كورونا" المستجد، مع عوارض خفيفة للمرض، كما أعلن مكتبه الأربعاء.

أعلن قصر موناكو في 19 مارس/آذار، أن الأمير "ألبير الثاني"، مصاب بفيروس "كورونا" المستجد، مؤكدا أن بمقدوره مواصلة العمل من مقرّه الخاص، وأنّ "وضعه الصحي لا يدعو إلى القلق".

كما أعلن كبير المفاوضين الأوروبيين حول "بريكست"، "ميشال بارنييه" (69 عاماً) أن نتيجة اختباره جاءت إيجابية، وأنه مصاب بفيروس (كوفيد-19).

لكنه قال إن صحته تدعو الى الاطمئنان في مقطع فيديو نُشر على "تويتر".

ووضع رئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو" نفسه في العزل المنزلي، لمدة أسبوعين، منذ 13 مارس/آذار، بعدما جاءت نتيجة فحوصات زوجته "صوفي جريجوار ترودو" إيجابية.

وتضم حكومات العديد من الدول (إسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيران وأستراليا وبولندا والنروج والمغرب والبرازيل وبوركينا فاسو) عضوًا أو أكثر مصابين بالفيروس.

ووضعت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" نفسها، في حجر صحي، الأحد، بعدما خالطت طبيبا مصابا.

ووضع رئيس بوتسوانا "موكجويتسي ماسيسي" في الحجر الصحي، السبت، بعدما زار ناميبيا التي سجلت 3 إصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وأعلنت الرئاسة الفنلندية إصابة الرئيس السابق الحائز على جائزة نوبل للسلام "مارتي أهتيساري" (82 عاما)، بفيروس "كورونا" المستجد.

كما أعلنت الناشطة البيئية "جريتا تونبرج"، الثلاثاء، أنها مصابة "على الأرجح" بالفيروس، بعدما شعرت قبل 10 أيام بعدة عوارض عند عودتها من أوروبا الوسطى، وعزلت نفسها مع والدها.

  • عالم الرياضة

وتوفي الرئيس السابق لنادي ريال مدريد "لورينزو سانز"، السبت، بعد 3 أيام على إدخاله المستشفى بسبب (كوفيد-19).

وأصيب عدة لاعبين في فريق يوفنتوس تورينو لكرة القدم بينهم الفرنسي "بليز ماتويدي"، بطل العالم في كرة القدم مع المنتخب الفرنسي في 2018، والذي وضع نفسه في العزل طوعا في المنزل منذ 11 مارس/آذار، بعدما جاءت نتيجة اختباره إيجابية.

وكإجراء وقائي، وضع زميلهما "كريستيانو رونالدو" في العزل لعدة أيام، في ماديرا مسقط رأسه، على الرغم من أنه لا يعاني أي أعراض.

ودعا عبر الشبكات الاجتماعية معجبيه إلى التقيد بالتعليمات الصحية.

والسبت أعلن نادي ميلان الايطالي لكرة القدم إصابة أسطورته المدافع السابق "باولو مالديني"، ونجله "دانيال" بفيروس "كورونا" المستجد.

وفي نادٍ إيطالي آخر هو فيورنتينا، جاءت فحوصات 10 أشخاص إيجابية، بينهم المهاجم الإيطالي "باتريك كورون"، والمدافع الأرجنتيني "جيرمان بيزيلا"، والمهاجم الصربي "دوسان فلاهوفيتش".

وفي إنجلترا، أعلن مدرب فريق أرسنال "ميكيل أرتيتا" الإسباني أن اختباره إيجابي، مثل لاعب من فريق تشيلسي.

وأصيب بالفيروس أيضا لاعب كرة القدم التركي "فاتح تيريم" مدرب غلطة سراي.

وعلى مدى 12 يوما، جاءت نتائج اختبارات 14 على الأقل من لاعبي كرة السلة في الدوري الأميركي للمحترفين إيجابية بينهم نجم بروكلين نتس "كيفين دورانت".

كما أدخل نجم فريق فرنسا للكرة الطائرة "أرفين نجابيث"، الخميس، إلى المستشفى، بسبب "كورونا" المستجد.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

رونالدو وزملاؤه في يوفنتوس بالحجر الصحي بسبب كورونا

كورونا يقتل أول لاعب كرة قدم عربي

إصابة الإعلامي السوري موسى العمر بفيروس كورونا

مشاهير السياسة والفن والرياضة تحت قبضة كورونا.. تعرف عليهم