البحث عن 30 مصريا عائدين من إيطاليا للتأكد من خلوهم من كورونا

الخميس 26 مارس 2020 04:08 م

ناشد محافظ أسيوط جنوبي مصر "عصام سعد" على إحدى القنوات الفضائية المصرية 30 شخصا عائدين من إيطاليا الإبلاغ عن مكان وجودهم حتى يتم التأكد من خلوهم من فيروس "كورونا".

وقال المحافظ إن قوات أمن أسيوط تبحث عن 30 مواطنا عائدين حديثا من إيطاليا إلى محافظة أسيوط، وكانوا قد سجلوا حال وصولهم إلى مصر أنهم من مركز أبنوب بالمحافظة.

وأضاف أن الإجراء المتبع هو الاتصال بالأرقام المعلنة بوسائل الإعلام حتى يتسنى اكتشاف الإصابات المحتملة وتقديم ما يلزم لهم.

وأوضح "سعد" أن العدد كان أصلا أكثر من 200 عائد من إيطاليا، وأنه تم الوصول إلى نحو 80% من هؤلاء، وبقي فقط 30 شخصا.

وأثار الخبر غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعبّروا عن تخوفهم من احتمال انتشار فيروس "كورونا"، مؤكدين أن ما حدث يعتبر إهمالا واستهتارا من قبل السلطات، خصوصا أن المعنيين قادمون من دولة تشهد انتشارا كبيرا للفيروس.

وفي السياق ذاته، ذكرت صفحة "محافظة أسيوط الرسمية" على "فيسبوك" أن محافظ أسيوط أعلن تخصيص 4 معامل لفحص "كورونا" المعروف باسم "PCR" بمستشفيات الصدر والحميات بالمحافظة لإجراء تحليل فيروس "كورونا" داخل أسيوط، الذي سيبدأ خلال أيام في استقبال العينات، بدلا من إرسال العينات إلى القاهرة وهو ما يحدث في الوقت الحالي ويستغرق وقتا أطول.

وسجلت وزارة الصحة المصرية إلى الآن 456 حالة إصابة بفيروس "كورونا" بعموم مصر، و21 حالة وفاة، غير أن الكثيرين يشككون بحقيقة الأرقام المعلنة نظرا لعدم توافر إجراء التحاليل بشكل واسع خاصة في المحافظات البعيدة وقرى الريف.

المصدر | الخليج الجديدة + متابعات

  كلمات مفتاحية

أسيوط كورونا

مسؤول: حالات كورونا بإيطاليا قد تكون عشرة أضعاف الرقم المعلن

طريقة جديدة للتصويت داخل مجلس الأمن للوقاية من كورونا

الصحة المصرية تطلب عزل العائدين من العمرة وأسرهم 28 يوما

مصمم أزياء إيطالي يعرض ثروته لإنقاذ بلاده من كورونا

مصر.. بلاغ ضد نزيلة بالحجر الصحي يتهمها بالانتماء للإخوان وتكدير السلم