سوكا تشققات.. وسم يهاجم إعلامية موالية للنظام المصري

الجمعة 27 مارس 2020 12:43 م

تصدر وسم "سوكا تشققات" الوسوم الأكثر تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، الجمعة، وذلك على وقع الجدال الدائر بين الإعلامي المصري المعارض، "عبدالله الشريف"، والإعلامية المصرية الموالية للنظام، "أمل عبدالله".

ورد معارضو النظام على "أمل" عبر ذلك الوسم، بعدما شن "عبدالله الشريف" في حلقته الأسبوعية على "يوتيوب"، الخميس، هجوما لاذعا ضد "أمل عبدالله".

جاء ذلك بعد أن نشرت "أمل" حلقة على صفحتها بموقع "يوتيوب"، هاجمت فيها "الشريف"، وخصصتها للرد على ما نشره "الشريف" في حلقة سابقة هاجم فيها الجيش المصري.

وأطلقت "أمل" على تلك الحلقة وسم "ترتر الشريف" ردا على حلقة "عبدالله الشريف" التي حملت اسم "الاختيار"، قائلة إنه كان على الأخير تسميتها بـ"الاستحمار"، في إشارة إلى مسلسل "الاختيار" الذي "يخلد بطولة الشهيد أحمد منسي ويخلد إجرام هشام عشماوي"، على حد نص وصفها.

 

وسبق أن أثار مقطع مصور بثه "الشريف" في برنامجه على يوتيوب ضجة واسعة، حيث أظهر مشاهد غير إنسانية لضابط صغير في الجيش يمثل بجثة أحد أهالي سيناء، قبل أن يقوم بحرق جسده ودفنه في منطقة صحراوية شمال شرقي مصر.

وأوضح "الشريف" أن الضابط التقط هذا الفيديو للتفاخر بفعلته لكنه جرى تسريبه ووصلت لـ"الشريف" نسخة منه. 

وأثار ذلك الفيديو موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بين سياسيين وناشطين، مطالبين بالتحقيق في الواقعة ومعاقبة الضابط المتورط، فيما قال آخرون إن الفيديو شاهد على سياسة الجيش والشرطة في تصفية المختفين قسريا، والادعاء بأنهم قتلوا في تبادل لإطلاق النار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبد الله الشريف

بعد فيديو الجيش.. الأمن المصري يعتقل شقيقي عبدالله الشريف