المغرب يحذر مواطنيه من تطور انتشار كورونا خلال الأيام المقبلة

الجمعة 27 مارس 2020 09:33 م

حذر رئيس الحكومة المغربية "سعد الدين العثماني"، الجمعة، من تطور انتشار فيروس كورونا ببلاده خلال الأيام المقبلة.

وقال "العثماني" إن "الأيام العشر المقبلة ستكون حاسمة في تطور الوباء ببلادنا، مما يستلزم تعاون الجميع والتضامن والتحلي بالوعي الجماعي المشترك لإنجاح الحجر الصحي والالتزام بمقتضيات حالة الطوارئ المعمول بها في بلادنا، منذ أيام".

وبارك "العثماني" للحالات التي تماثلت للشفاء من فيروس كورونا، مبديا أسفه لفقدان "عدد من المواطنات والمواطنين في هذه المأساة" وقدم التعازي لأسرهم وذويهم.

وقال "العثماني" إن هدف الحكومة من "التدابير الاحترازية والحجر الصحي هو هزم هذا الوباء وحماية الوطن والمواطنين، في إطار طوعي وبتعاون وتشارك الجميع، في وقت تقوم السلطات الصحية بأقصى ما تستطيع لمواجهة آثار انتشار فيروس كورونا، من خلال تقوية الطاقة السريرية للإنعاش والمقدرة حاليا بـ1640 سريرا، والتي من المنتظر أن ترتفع في الأسابيع المقبلة، نتيجة اقتناء البلاد لعدد من تجهيزات التنفس الاصطناعي، إلى 3000 سرير".

وفي 19 مارس/آذار الجاري، أعلن المغرب حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد، حتى أجل غير مسمى، في إطار الإجراءات المتخذة لمنع انتشار كورونا، بعد أن اتخذ في وقت سابق قرارا بتعليق جميع الرحلات الجوية.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، ارتفع إلى 333 حالة، كما سجلت 10 حالات وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلى 21 شخصا.


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا

ارتفاع إصابات كورونا في المغرب إلى 86

450 مليون يورو دعم أوروبي للمغرب في مواجهة كورونا

200 سعودي بالحجر الطبي في المغرب بسبب كورونا

390 إصابة و25 وفاة بفيروس كورونا في المغرب