السبت 28 مارس 2020 09:05 م

أعلنت إدارة مطار "صبيحة جوكتشن" الدولي في إسطنبول، إيقاف جميع الرحلات الجوية الداخلية والخارجية من المطار بشكل مؤقت، كما أعلنت شركة "بيجاسوس" التركية للطيران وقف رحلاتها الداخلية في إطار التدابير الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت إدارة مطار "صبيحة جوكتشن" الدولي في إسطنبول الشركة المسؤولة عن بناء وتشغيل مطار صبيحة جوكتشن، في بيان، إنها أوقفت اعتبارا من ليلة 27 مارس/آذار جميع الرحلات الدولية في المطار، في إطار التدابير المتخذة بالبلاد للحد من تفشي الفيروس.

وتابعت: "سيتم إيقاف جميع الرحلات الداخلية والخارجية من مطارنا، لفترة مؤقتة، ويمكن لجميع الركاب الذين لديهم حجوزات خلال هذه الفترة التواصل مع شركات الخطوط الجوية المعنية والاستفسار عن تفاصيل رحلاتهم".

وأعربت إدارة المطار عن أملها في تخلص تركيا والعالم أجمع من هذا الوباء بالسرعة القصوى، واستقبال المسافرين مجددا في أقرب وقت، متقدمة ببالغ الشكر لكافة العاملين في القطاع الصحي لتضحياتهم وتفانيهم في مهامهم بمواجهة الفيروس.

تزامن القرار مع إعلان شركة بيجاسوس التركية للخطوط الجوية، إلغاء جميع رحلاتها الداخلية وحتى 30 أبريل/نيسان المقبل، في إطار التدابير الوقائية لمكافحة فيروس كورونا.

وقالت شركة الطيران الخاصة في تغريدة على تويتر، السبت، إنه "بموجب التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا، وتعليمات المديرية العامة للطيران المدني، نعلن إلغاء كافة رحلاتنا الداخلية في الفترة من 28 مارس/آذار، ولغاية 30 أبريل/نيسان المقبل".

ولفتت إلى أنه يمكن لعملائها خلال هذه الفترة تأجيل أو إلغاء حجوزاتهم عن طريق الموقع الرسمي للشركة عبر الإنترنت أو بواسطة تطبيق الجوال أو الاتصال بأرقام خدمة الزبائن.

وتجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 658 ألفا، تُوفي منهم أكثر من 30 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد عن 141 ألفا.

المصدر | الأناضول