نتنياهو في الحجر الصحي مدة غير محددة بسبب فيروس كورونا

الاثنين 30 مارس 2020 08:41 م

دخل رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، الإثنين، في الحجر الصحي الاحترازي بعد تأكيد إصابة أحد الموظفين في مكتبه بفيروس "كورونا" المستجد وفق ما علمت وكالة "فرانس برس".

وقال مكتب رئيس الوزراء لـ"فرانس برس": "قرر رئيس الوزراء الخضوع للحجر مع موظفيه إلى حين إتمام" تحقيق جار، فيما أكدت مصادر لـ"فرانس برس"، أن التحقيق بدأ بعدما أظهر فحص إصابة أحد العاملين في مكتبه بالفيروس.

ولم يحدد مكتب رئيس الوزراء المدة التي سيقضيها "نتنياهو" في الحجر الصحي، بينما قالت بعد المصادر إنه سيمكث فيه أسبوعا.

لكن المكتب أكد أن وزارة الصحة وطبيب رئيس الوزراء سيحددان موعد انتهاء الحجر الصحي بعد الحصول على نتائج الفحص المتصل بالفيروس.

ويأتي ذلك بعد محادثات مكثفة بين "نتنياهو" ومنافسه السابق "بيني جانتس" لتشكيل حكومة "وحدة طارئة" لاحتواء جائحة "كوفيد-19".

وسجلت (إسرائيل) إصابة أكثر من 4300 إصابة و15 وفاة.

وأفاد كل من "نتنياهو" و"جانتس" أن "تقدما كبيرا" أحرز في المفاوضات بينهما تمهيدا لإنهاء أطول جمود سياسي في تاريخ (إسرائيل) الحديث.

وكان "نتنياهو" (70 عاما) التقى رئيس هيئة الأركان السابق "جانتس" (60 عاما) نهاية الأسبوع الماضي لمناقشة تشكيل حكومة مستقرة بعد فشلهم في تحقيق ذلك إثر انتخابات أبريل/نيسان، وسبتمبر/أيلول من العام الماضي.

وبرر "جانتس" الذي انتخب الخميس رئيسا للبرلمان الإسرائيلي (الكنيست) هذا التقارب بأنه "ما يحتاج إليه شعبه" في ظل تفشي الفيروس وفرض السلطات رزمة من إجراءات الطوارئ.

المصدر | أ.ف.ب

  كلمات مفتاحية

بنيامين نتنياهو فيروس كورونا إصابات كورونا

بعد إصابة مستشارته.. نتنياهو سيخضع للحجر الصحي لمدة أسبوع

كاتب سعودي يتمنى الصحة والعافية لشعب إسرائيل